دعاء الاختبارات النهائية مكتوبة

maysaa
ادعية اسلامية
maysaaآخر تحديث : الأربعاء 5 يناير 2022 - 7:38 مساءً

دعاء الاختبارات النهائية مكتوبة، بعد شهور من الدراسّة التي كرسّها الطلبة في الحصول على المعلومات من مُعليميّهم والتعامل مع مُختلف المواد الدارسيّة باهتمام تام فيقع على عاتق الطالب الدراسّة والتمكّن من المواد التي سيتم فيها تقديّم اختبارات نهائيّة، وأهم ما يكون في الاختبارات تنظيّم الوقت والتخطيط الذي يُساعدك على التطرق لكافة الموضوعات العلميّة التي تتواجد في الدروس، ولا شّك أن الأدعيّة هامة في الحصول على المعلومات التي تتعلق بالمواد المُختلفة، وهُنا دعاء الاختبارات النهائية الذي يُمكنك الاستعانة به في وقت اختباراتّك.

دعاء الاختبارات النهائية تويتر

يلجأ الطالب إلى الدُعاء كونه وسيّلة هامة في التوسّل والتضرع لله عز وجل والتوكل عليّه عند اللجوء إلى الاختبار النهائيّ وذلك بعد الأخذ بالأسباب والدراسّة التي تُمكن الفرد من الحصول على أفضّل الدرجات التي يستطيع الوصول لها من خلال توكله على الله ودراستّه ومثابرته قبّل الاختبار ويكون للتخطيط أمر هام في التعرف على مُختلف المواضيّع الدراسيّة، ومن أجمل دعاء الاختبارات النهائية الذي يُسهل عليّك الاختبار فلا يستعيّن عبدٍ بالله إلا وأصابَ، وهُنا دعاء الاختبارات النهائية :

  • كذلك اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك.
  • اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • وأيضاً اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صلِّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.
  • ربي أوصيك به خيرا و أنت خير من أوصي يارب أعنه في كل شيء اللهم وفقه ويسر أمره وحقق له ما يتمنى وأحفظه بعينك التي لا تنام.

شاهد أيضاً: دعاء الإختبارات اللهم لا سهل مكتوب

دعاء الاختبارات النهائية لصديقتي

دعاء الاختبارات النهائية، العديد من النصائّح التي يجب الالتزام بها للتمكن من الحصول على أعلى الدرجات وهي خطوات سابّقة للاختبار وهو النوم أي يكون لديّك قسط من النومك يُمكنك من الحصول على طاقة تزيّد من قضاء وقت أكبر في الدراسّة والتي يكون له أثر في التركيّز، فعند الشعور بالتعب على الطالب أخذ قسط من الراحة عند الاحساس بالتعب، ومن أهم دعاء الاختبارات النهائية :

  • اللهمّ لا تجعل الدرجات أكبر همّي ومبلغ علمي، وارضني بما قضيت لي، اللهم سهّل عليّ ما صعب حفظه، ويسرّ لي ما استغلق فهمه، واجعل هذا العلم حُجّةً لي لا حجة علي، اللهمّ بارك لي في وقتي، وأصلح لي شأني، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهمّ إنّي توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك. رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق ، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.
  • اللهم إليك الملجأ والمُشتكى والمفزع، فلا تحوجنا إلى أحد غيرك يا عالم الغيب والشهادة.

دعاء لمن عنده اختبار

من أهم ما يُساعدك على التركيّز في الاختبارات الاهتمام بتناول الأكل الصحيّ الهام لدعّم صحتك والحفاظ على تركيّظك وقُدرتك على التفكيّر بالشكل الصحيح، ولمُمارسة الرياضّة أمر هام في تنشيّط الدورة الدمويّة وتغذيّة الدماغ التي تنعكّس بشكل إيجابيّ على تفكيّرك والتمكّن من أداء الاختبار بالشكل الصحيح، ومن دعاء الاختبارات النهائية :

  • يا معلّم موسى علمني، ويا مفهِّم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفرّج عليّ كربتي.
  • اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين، اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.

أجمل دعاء الاختبارات قصير

على الطالب أن يضّع خُطة كونها من أُسس النجاح والقُدرة على الحصول على أعلى الدرجات تبعاً للمعلومات التي تكون مُنظمة والاطلاع على مُختلف المواضيع التي تندرج في المادة الواحدة كونها من أهم ما يجعل الطالب مُتمكن من المادة الدراسيّة وانتقاله بشكل مُبسّط من الأسئّلة السهلة إلى الصعبّة في الاختبار من الأمور التي تجعلك توازن أسئّلة الاختبارات، ودعاء الاختبارات النهائية التي تستفيّد منها عند دخولك للاختبار النهائيّ :

  • اللهمّ أعنّي ولا تعن عَليّ، وانصرني ولا تنصر عَليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، وأهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شاكرا لك ذاكرا لك راهبا لك مطواعاً لك مخيبتا إليك أواهّا منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي وأهد قلبي وسدّد لساني واسل سخيمة صدري. اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.

دعاء للاختبارات للأصدقاء تويتر

  • يارب وفقها في اختبارها واسعدها بالدرجة التي ترضيها ربي أوصيك بها خيرا وأنت خير من اوصي اللهم سهل عليها وكن معها ولا تجعل هذا الاختبار عائقا بينها وبين مستقبلها.
  • اللهم وفقها في امتحانها و ذكرنها اذا نسيت و صوبها ان اخطأت و دلها للصحيح اذا احتارت.
  • اللهم هون عليها اختبارها واجعله ميسر لها ولا تضيع لها تعبا اللهم بشرها بما يرضيها.
  • اللهم وفق صديقتي في الاختبارات اللهم يسر امرها وسهل عليها والهمها الصواب في الجواب وانر دربها.
  • يارب بقدر حبي لها وفقها وأعنها في إختبارها وأفرح قلبها اللهم سهل عليها ما تستصعبه ويسر لها أمرها.
  • يارب إنها من أحب النعم لقلبي اللهم وفقها في اختباراتها وارزقها الدرجه التي ترضي قلبها اللهم سهل عليها اختبارها يارب بقدرتك وفقها والهمها الصواب في الجواب.

دعاء الاختبارات للأبناء بالنجاح

عدة أساليب يجب اتباعها خلال فترة الاختبار وعند دخولك للاختبار النهائي هي المُحافظة على هدوء ذاتك والبدء بالأسئّلة السهلة بحيثُ يتم التطرق للأسئّلة الصعبة في وقت لاحق كونها تحتاج لوقت أكثر من الأسئّلة السهلة وعلى الطالب تجنّب القلق والتمكن من وضّع خُطط يوميّة تُسانده في فترّة اختباراته الهامة للحصول على أعلى الدرجات، وهُنا وضعنا لكّم دعاء الاختبارات النهائية التي تُفيّدك بعد التوكل على الله عز وجل، ومن أهم دعاء الاختبارات النهائية :

  • اللهم عافهم في أبدانهم ظاهرًا وباطنًا، واحفظهم من كل سوءٍ ومكروهٍ، وعافهم في أنفسهم ودينهم ودنياهم وأخلاقهم، وارزقهم عيشًا قارًّا ورزقًا دارًّا، اللهم جنبهم الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم مُن علي ببقاء أولادي، وبإصلاحهم لي، وبإمتاعي بهم، وأمدد في أعمارهم مع الصحة والعافية في طاعتك ورضاك.
  • اللهم لو لا أنت ما اهتدينا، ولا تصدّقنا، ولا صلّينا، فأنزل اللهم السّكينة والطّمأنينة علينا، ولا تحوجنا لمخلوقٍ.
  • اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزين أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجملهم بالعافية.
  • اللهم اني أسألك بكل أسم هو لك اللهم أني أسألك باسمك الأعظم الذي اذا دعيت به أجبت أن توفق ابني وتيسر له كل عسير وأن تكتب له النجاح والتمكين يا أرحم الراحمين.

دعاء الامتحان الصعب تويتر

  • اللهم يسّر كُلّ أمرٍ عسيرٍ، ولا تجعلنا من الذين يُعانون في اختياراتهم، واجعلنا من عبادك السّعداء الذين رضيت عنهم وأرضيتهم، ووفقتهم إلى كُلّ خيرٍ، ومنعت عنهم كُلّ شرٍّ.
  • اللهم بارك لنا في مذاكرتنا، ولا تجعلنا نفقد منها حرف ولا كلمة ولا جملة، وأعنّا اللهم على الحلّ الذي يفوق كُلّ حلّ، وما نحصُد به أعلى الدّرجات، ونكون فيه في أعلى المناصب.