الوذيناني وش يرجع الوذيناني من وين

maram
السعودية
maramآخر تحديث : الأحد 2 يناير 2022 - 10:19 صباحًا

الوذيناني وش يرجع الوذيناني من وين، توجد الكثير من القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية التي لها أصول كثيرة ومميزة، وهذه الأصول لها أهمية كبيرة تتميز بها هذه القبائل العربية وتفخر بها في المملكة العربية السعودية، ويهتم أبناء العائلات في المملكة العربية السعودية بهذه القبائل التي تتميز عن غيرها من القبائل الأخرى، والتي لها وجود وحضور وكانة في الدولة، ومن هذه القبائل المهمة قبيلة  الوذيناني، ويرغب كثير في معرفة الوذيناني وش يرجع، وسوف نتناول هنا أهم المعلومات حول الوذيناني وش يرجع.

الوذيناني وش يرجع

تعد عائلة الوذيناني عائلة من أكبر عائلات المملكة العربية السعودية، والتي لها مكانة كبيرة جدا، ولها علاقات وروابط مع كثير من قبائل المملكة العربية السعودية، وعند البحث عن هذه القبائل فإن عائلة الوذيناني ترجع في أصولها إلى قبيلة الوذانين، وهي راجعة إلى قبيلة عتيبة، وهي من أشهر قبائل المملكة العربية السعودية.

الوذيناني وش يرجعون

إن عائلة الوذيناني عائلة من أكبر عائلات المملكة العربية السعودية، ولها تاريخ عريق وكبير في تاريخ المملكة العربية السعودية، وشبه الجزيرة العربية، ويتميز أفرادها بترابطهم وتماسكهم.

كما أنه عند البحث في أصل هذه العائلة فإنها راجعة إلى قبيلة من أكبر قبائل المملكة العربية السعودية، وهي قبيلة عتيبة، والتي يسكن أبناء هذه القبيلة في مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: الرويلي وش يرجع

الوذيناني وش يعود

إن قبائل المملكة العربية السعودية تختلف في أصولها، وفي القبائل التي ترجع لها ومن أهم قبائل المملكة العربية السعودية التي تفرعت منها كثير من عائلات المملكة العربية السعودية، والتي يتميز أبناءها بمكانة مرموقة في المملكة العربية السعودية قبيلة عتيبة، والتي ترجع لها الوذيناني.

وتعد قبيلة الوذيناني قبيلة من أهم وأكبر القبائل وهي تتفرع لعدد كبير من الفروع، ويتواجد أفراد هذه المنطقة في سديره في المملكة العربية السعودية، والتي من أهمها ما يأتي من فروع:

  • فرع ذوي محمد، ومنه قبيلة الوذانين، وهم عبارة عن سبعة أجزاء، وهذه الأجزاء هي: (ذوي عوض، ذوي وافي وهم أبناء وافي بن محمد، ذوي عايد وهم أبناء عايد بن محمد، الديبان وهم أبناء همام بن محمد، ذوي مليفي، ذوي دهيمش وهم أبناء دهيمش بن محمد، ذوي هذلول وهم الهذالين، وذوي دهموش).
  • كما أن هناك فرع قبيلة الوذانين وهم البرامين وهم فرعين: (فرع ذوي سالم، و فرع ذوي حبيتر).
  • أيضا من فروع الوذيناني هم الفردة.
  • وفرع رابع يسمى الجعيرات.
  • والفرع الخامس من فروع الوذيناني يدعون باسم الملاحقة، وفروعهم: (الأول الشلاليح، والأخر ذوي سعدي).
  • وهناك فرع ذوي زحام، ومنهم من يسمى الزحامي.

إلى اي قبيلة ينتسب الوذيناني

ينتسب أفراد قبيلة الوذيناني إلى قبيلة عتيبة، وهي قبيلة من أكبر قبائل المملكة العربية السعودية، وهي من سلالة هوزان بن منصور بن عكرمة بن خسفة بن قيس بن عدنان وهم من ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام. وهي من أكبر قبائل المملكة العربية السعودية.

الوذيناني روقي

تعد قبيلة  الوذيناني قبيلة من القبائل التي ترجع أصولها إلى أكبر قبائل المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية، وتتواجد قبيلة عتيبة في وسط نجد الموجودة في مناطق مشارف مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، ومنهم من قال أن ديار عتيبة تمتد من شمال مكة بالرهاط تحديدا بالقرب من قرية الغطغط غرب الرياض . كما أن الكثير يرغبون في معرفة الوذيناني روقي، وهو من قبائل عتيبة التي ترجع لقبائل الروقة.

تناولنا هنا أهم المعلومات حول الوذيناني وش يرجع، وهي قبيلة من أهم وأكبر وأبرز قبائل المملكة العربية السعودية، ولتي تعتبر من أكبر القبائل العربية.