ترند

تجمع الشحنات الكهربائية على سطح جسم ما يسمى


إعلان
تجمع الشحنات الكهربائية على سطح جسم ما يسمى

أهلاً وسهلاً بكم أحبائي طلاب، وطالبات الصف الرابع الابتدائي، نرحب بكم في موقعنا الإلكتروني “اعرفها صح” للمحتوى العربي، سوف نقدم لكم اليوم إجابة سؤال: تجمع الشحنات الكهربائية على سطح جسم ما يسمى..، من كتاب العلوم الفصل الدراسي الثاني للمنهج التعليمي السعودي، ويمكنكم الحصول على الإجابة النموذجية، والصحيحة لهذا السؤال من خلال اتباع السطور التالية.

تجمع الشحنات الكهربائية على سطح جسم ما يسمى

إعلان

الإجابة الصحيحة هي: “الكهرباء الساكنة”، وذلك بسبب دلك الأجسام معاً تتلامس سطوحها في مواقع عديدة، وبذلك يزداد تجمع الشحنات عليها فتتكون كهرباء ساكنة.

ما هي الشحنات الكهربائية؟

تعريف الشحنات الكهربائية: هي كهرباء ناتجة عن شحنات كهربائية، والحنان الكهربائية صغيرة جداً لا يمكن رؤيتها، أو شمها، أو قياس وزنها، ولكن هذه الشحنات من خصائص المادة شأنها في ذلك شأن القساوة، واللون وغيرهما.

وصلنا إلى ختام خذا المقال من موقع "اعرفها صح" للمحتوى العربي، حيث قدمنا لكم إجابة سؤال: "تجمع الشحنات الكهربائية على سطح جسم ما يسمى"، نرجو لكم الاستفادة من هذا المقال.


تجمع الشحنات الكهربائية على سطح جسم ما يسمى

الإجابة الصحيحة هي: “الكهرباء الساكنة”، وذلك بسبب دلك الأجسام معاً تتلامس سطوحها في مواقع عديدة، وبذلك يزداد تجمع الشحنات عليها فتتكون كهرباء ساكنة

السابق
من تطبيقات الروبوت في حياتنا
التالي
أدى تنوع المناخ في الولايات المتحدة إلى تنوع المحاصيل الزراعية، صواب أم خطأ