الاحد - 04 ديسمبر 2022
الاحد - 04 ديسمبر 2022

موعد اليوم الوطني السعودي بالهجري 1444 والميلادي 2022 ورسائل التهنئة في يوم التأسيس للدولة

موعد اليوم الوطني السعودي بالهجري 1444 والميلادي 2022 ورسائل التهنئة في يوم التأسيس للدولة

موعد اليوم الوطني السعودي

يبحث عدد كبير من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية عن موعد اليوم الوطني السعودي بالهجري 1444 والميلادي 2022 إذ يحتفل المواطنون في المملكة باليوم الوطني السعودي كل عام وتهل أرجاء البلاد فرحاً واحتفالاً بيوم توحيد السعودية وذلك في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام، ومن خلال السطور التالية سوف نبين موعد هذا العيد السعودي بالتاريخ الهجري والتاريخ الميلادي مع بيان أجمل رسائل التهنئة في يوم التأسيس السعودي.

متي موعد اليوم الوطني السعودي بالهجري 1444 والميلادي 2022؟

يصادف موعد اليوم الوطني السعودي بالتاريخ الهجري يوم الجمعة السابع والعشرين (27) من شهر صفر من العام 1444 الهجري الموافق بالتاريخ الميلادي الثالث والعشرين (23) سبتمبر من العام 2022م.

يُعد هذا هو العيد الثاني والتسعين (92) في تاريخ المملكة العربية السعودية إذ يرجع تاريخ الاحتفال بهذا اليوم الوطني لأول مرة إلى عام 1932م عندما أعلن الملك «عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود» عن توحيد أراضي المملكة.

وفي عام 2005م أعلن الملك «عبدالله بن عبدالعزيز» أن هذه المناسبة سوف تكون عطلة رسمية سنوية في البلاد لجميع الموظفين في القطاع العام أو الخاص.

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي الهجري 1443 والميلادي 2022

يُذكر أنه تم مؤخراً إصدار مرسوم ملكي من قبل خادم الحرمين سمو الملك «سلمان بن عبدالعزيز» يتضمن اعتبار يوم الثاني والعشرين (22) من شهر فبراير الجاري إجازة رسمية في المملكة بمناسبة يوم التأسيس السعودي.

وبالتالي تم ضم هذا الموعد إلى الإجازات الرسمية في المملكة تحت مسمّي «يوم التأسيس» على أن يكون عطلة رسمية في جميع قطاعات العمل والاحتفال به بطريقة تشبه احتفالات اليوم الوطني.

يعود هذا الاحتفال إلى عام 1139 هـ، لشهر فبراير عام 1727م عندما تم تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام «محمد بن سعود» والذي جعل مدينة «الدرعية» عاصمة الدولة آنذاك.

أجمل رسائل التهنئة في يوم التأسيس للدولة

يحتفل المواطنون بعيد يوم التأسيس لأول مرة في المملكة إذا يستعد السعوديون والسعوديات للاحتفال بهذه الذكرى عن طريق تبادل رسائل التهنئة عبر الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي تعبيراً عن امتنانهم واعتزازهم بهذا اليوم العظيم، وإليك أجمل عبارات التهنئة في هذه الذكرى:

  • بمناسبة ذكرى تأسيس بلادنا العظيمة المباركة، نسأل المولى عز وجل أن يحفظ هذه البلاد من كل سوء، وأن يبارك فيها ويديم على أهلها بالود والسلام والأمن والاستقرار، عاش الشعب السعودي العظيم.
  • وطني يا أغلى الأوطان، أشهد الله على حبك اسأل الله أن يديم علينا الشعور بالفخر والانتماء تجاه وطننا الحبيب أكثر فأكثر.
  • اليوم هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى التي حماها الله وجعل فيها قبلة لجميع المسلمين، كل عام وبلادي بألف خير.
  • أدعو الله عز وجل في هذه الذكرى العظيمة أن يحفظ بلادنا وجميع بلاد المسلمين وأن يعم عليها نعمة الأمن والاستقرار، اللهم من يرد ببلادنا وبلاد المسلمين خيراً فوفقه إلى ما يريد ومن يريد ببلادنا وبلاد المسلمين سوءاً فاجعل كيده في نحره واجعل تدبيره في تدميره.
  • رسالة تهنئة إلى كل مواطن في المملكة العربية السعودية، تهنئة خاصة بمناسبة ذكرى يوم تأسيس هذه الأرض العظيمة التي صارت اليوم من أعظم ممالك الأرض، كل عام وبلادي بخير.