الاحد - 04 ديسمبر 2022
الاحد - 04 ديسمبر 2022

كم عدد أيام إجازة اليوم الوطني 1444 السعودي للبنوك والمدارس والموظفين؟

كم عدد أيام إجازة اليوم الوطني 1444 السعودي للبنوك والمدارس والموظفين؟

إجازة اليوم الوطني 1444

تتزايد عمليات البحث في هذه الساعات الحالية بالمملكة العربية السعودية عن موعد إجازة اليوم الوطني 1444 وعدد أيام الإجازة في المدارس وكذلك للموظفين في القطاعَين العام والخاص، حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بهذا اليوم كل عام، والذي يحل يوم 23 سبتمبر.

اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي حدثت فيه واحدة من أعظم انتصارات المملكة، حيث تم في هذا اليوم توحيد كافة أرجاء المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، ولأجل هذا يُعتبر يوماً مميزاً وينتظره المواطنون من أجل الاحتفال، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على عدد أيام إجازة اليوم الوطني 1444 ومظاهر الاحتفال فيه.

موعد إجازة اليوم الوطني 1444 في المدارس

بالنظر إلى خطة وزارة التعليم السعودية فيما يتعلق بالخطة المدرسية، نجد أنّ إجازة اليوم الوطني السعودي قد تم تحديدها لتصبح يومَي الأربعاء والخميس خلال هذا الأسبوع الجاري، وذلك اعتباراً من يوم 21 سبتمبر 2022، الموافق 2 صفر 1444.

تجدر الإشارة إلى أن اليوم الوطني السعودي لهذا العام يوافق يوم الجمعة 23 سبتمبر، وهو يوم عطلة أسبوعية، لذلك تم تحديد إجازة اليوم الوطني قبلها بيومَين، وفقاً لما جاء عن وزارة الموارد البشرية السعودية.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1444 للقطاع الحكومي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد إجازة اليوم الوطني 1444، والذي يأتي في كل عام من السنة الميلادية، حيث أوضحت الوزارة بأن أيام العطلة الرسمية تستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة، على أن تبدأ العطلة اعتباراً من يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر، وذلك بحسب المادة رقم (24) التابعة للائحة التنفيذية الخاصة بوزارة الموارد البشرية.

اقرأ أيضاً.. تسريب تفاصيل لعبة GTA 6 الجديدة

إجازة اليوم الوطني للبنوك 2022

من جانبها حددت مؤسسة النقد والبنك المركزي السعودي مواعيد الإجازة الرسمية الخاصة بالبنوك بالتزامن مع اقتراب اليوم الوطني السعودي، لتكون الإجازة يوم الخميس 22 سبتمبر من الشهر الجاري وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى السبت 24 سبتمبر.

ويكون موعد عودة البنوك للعمل يوم الأحد 25 سبتمبر، حيث أكدت مؤسسة النقد بالمملكة أنها ستعود بالتأكيد على الموظفين التابعين لها من أجل تثبيت الإجازة الرسمية خلال الساعات المقبلة.

اقرأ أيضاً.. دبي تحتفي باليوم الوطني الـ92 للمملكة العربية السعودية