الجواب إذا قام عن التشهد الأول وذكر في أثناء قيامه يرجع، يلزمه الرجوع ويتشهد ويسجد للسهو كما فعله النبي ﷺ فإنه قام من التشهد الأول ولم يرجع وسجد سجدتين للسهو قبل أن يسلم لا بأس. أما إذا شرع في القراءة ما ذكر إلا بعد الشروع في القراءة لا يرجع يستمر ويسجد للسهو والحمد لله قبل أن يسلم.

حكم من نسي التشهد الأول في الصلاة - ابن باز

إذا لم يجلس في التشهد الأول سجد للسهو، سواء في المغرب، أو في الظهر، أو في العصر، أو في العشاء، المقصود أنه إذا ترك التشهد الأول ناسيًا، يجب عليه سجود السهو، في ... أكمل القراءة...

نسي التشهد الأول ونسي السجود له فماذا يلزمه؟ - ابن عثيمين

الجواب إذا كان الرجل الذي قام عن التشهد الأول ناسياً ثم ذُكِّر، إذا كان العهد قريباً يسجد للسهو، ولا حرج عليه، وإن كان العهد قد تطاول ... أكمل القراءة...

حكم رجوع الإمام للتشهد بعد القيام للثالثة - ابن عثيمين

الجواب الشيخ لا يجوز للإمام ولا لغيره إذا نسي التشهد الأول فاعتدل قائماً أن يرجع، كما جاء ذلك في حديث المغيرة بن شعبة رضي ... أكمل القراءة...

ما حكم الصلاة في حالة نسيان الإمام الجلوس لل... - ابن عثيمين

ما حكم الصلاة في حالة نسيان الإمام الجلوس لل... - ابن عثيمين
ما حكم الصلاة في حالة نسيان الإمام الجلوس لل... - ابن عثيمين

الشيخ لا يجوز للإمام ولا لغيره إذا نسي التشهّد الأول فاعتدل قائما أن يرجع كما جاء ذلك في حديث المغيرة بن شعبة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم بل يمضي ... أكمل القراءة...

حكم من نسي التشهد الأوسط أو شك أنه نسيه - ابن باز

حكم من نسي التشهد الأوسط أو شك أنه نسيه - ابن باز
حكم من نسي التشهد الأوسط أو شك أنه نسيه - ابن باز

إذا ترك الإمام التشهد الأول، أو المنفرد، ولم يذكر إلا بعد أن استتم قائمًا؛ فالأفضل له أن يكمل الصلاة، ثم يسجد للسهو سجدتين قبل أن يسلم، كما فعله النبي، عليه ... أكمل القراءة...