هل مشروب ريتا بلو مشروب طاقة

محاسن مهدي
السعودية
محاسن مهديآخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 11:33 صباحًا

هل مشروب ريتا بلو مشروب طاقة، لا يكاد يخلو موقع الكتروني من اعلان عن أحد مشروبات الطاقة في العالم العربي وحتى الفضائيات والقنوات المحلية تُشجع على استخدام هذه المشروبات وتُعلن عنها صراحًة على شاشاتها متجاهلين الأخطار التي قد يُؤديها استمرار الناس بشربها على صحتهم العامة، وفي الآونة الأخيرة برز مشروب ريتا في الخليج العربي وتوزعت إعلاناته في كل مكان تصل إليه عين المواطن مدعمة ببعض مميزاته الأمر الذي زاد من التساؤلات حوله، فهل مشروب ريتا بلو مشروب طاقة؟

مشروب ريتا بلو

يُعتبر مشروب ريتا بلو من أبرز المشروبات التي تم الإعلان عن انتاجها في السنوات الأخيرة بأطعمة مختلفة وهو أحد أبرز المشروبات التي تقوم بإنتاجها شركة بلو للصناعات الغذائية في المملكة العربية السعودية والتي تُنتج العصائر المختلفة بالحليب إضافة إلى مشروبات المياه الغازية.

وتضم برادات المحال التجارية والسوبرماركت في المملكة السعودية والخليج بشكل عام أعداد هائلة من المشروب الذي لاقى نجاحًا كبيرًا بسبب مذاقه المتنوع فالبعض منه يُنتج من التوت الأحمر، والبعض الآخر بنكهة التوت الأزق بالإضافة إلى نكهات أخرى كالبرتقال والبطيخ والعنب والتفاح بنوعيه الأحمر والأخضر.

هل مشروب ريتا بلو مشروب طاقة

يُعتبر شكل عبوة مشروب ريتا بلو والذي يحتوي على صورة أسد باللون الأسود والأزرق سببًا في زيادة حجم التساؤلات حول المشروب إذا كان مشروب طاقة أم أنه مشروب عادي من المشروبات التي تعتاد إنتاجها الشركة، وفي البحث عن الحقيقة فقد أشار بعض الخبراء أن التحليل المخبري لمكونات المشروب تُشير إلى أنه مشروب غازي ليس إلا يتشابه كثيرًا مع مشروب الكوكا كولا وغيرها من المشروبات الغازية المنكهة.

انتشار ريتا بلو في الأسواق السعودية

يواجه المشروب الغازي ريتا بلو انتشارًا واسعًا في الأسواق الخليجية وتحديدًا في المملكة العربية السعودية حيث أنها مقر الشركة المصنعة وبالتالي تقوم بتوزيعه بشكل كثيف في كافة محال السوبرماركت في المحافظات السعودية وبحسب بعض المواطنين إن ما يُسرع في انتشار المشروب هو النكهات المختلفة التي يحتويها والتي تتناسب مع غالبية الأذواق في المجتمع السعودي.

وينتشر المشروب الغازي بأحجام مختلفة وبأسعار تتناسب مع الميزانيات المالية المختلفة لكافة أفراد المجتمع فهناك الأحجام الصغيرة التي لا يتجاوز سعرها الريالين ولكن هناك أحجام أكبر تتناسب مع الولائم وتختلف اسعارها وفقًا لذلك.

هل مشروب ريتا بلو مشروب صحي

حقيقة لا يُمكن الجزم بأن مشروب ريتا بلو هو مشروب صحي وذلك لأنه غني بالسعرات الحرارية التي تُساعد في زيادة الوزن فمثلًا العبوة التي يبلغ حجمها 240 مل بها 144 سعر حراري، بينما في الأحجام الأكبر تزيد السعرات الحرارية مما يؤثر على صحة الجسم وأداء أعضائه لوظائفه المختلفة.

ما هي أضرار مشروبات الطاقة

كثيرة هي الدراسات الصحية التي تُحذر من الاستخدام المفرط للمشروبات الغازية وتحديدًا مشروبات الطاقة لما لها من أضرار على أجهزة الجسم خاصة الجهاز الهضمي والعصبي، وتُشير بعض الدراسات أن الجهاز الهضمي يتأثر كثيرًا بالتناول المفرط لتلك المشروبات ويُمكن أن يؤدي إلى زيادة الإفرازات الحمضية في المعدة وصولًا إلى إحداث تقرحات في جدار المعدة والمريء والاثنا عشر وفيما يتعلق بتأثيراته على الجهاز العصبي فقد يؤدي إلى اتباع الأفراد الذين يتناولوه بشكل مفرط إلى سلوكيات عدوانية وعنيفة مع الآخرين كما يُؤثر على الحالة العاطفية لهم وغيرها.