حقيقة وفاة عمرو واكد

محاسن مهدي
منوعات
محاسن مهديآخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2022 - 11:32 صباحًا

حقيقة وفاة عمرو واكد، ضجت الشبكات الاجتماعية في مصر خلال الساعات الأخيرة باتهامات وشكاوى ضد الفنان عمرو واكد المعروف بمعارضته للنظام السياسي القائم، وقالت عدة نساء في تغريدات مختلفة لهن على موقع التدوينات القصيرة تويتر :” انت مت من زمان” وبعد هذه التغريدات تصاعد البحث عن حقيقة وفاة واكد، فما هي التفاصيل وهل حقًا توفي أم أن الأمر لم يعدو تعبيرًا مجازيًا عن انتهاء دوره في الحياة الإنسانية للمصريين، كونوا بالقرب وتعرفوا على المزيد..

من هو عمرو واكد ويكيبيديا

منذ التسعينيات لمع اسم الفنان عمرو واكد في الأعمال المسرحية والسينمائية والدرامية المصرية، وهناك الكثيرون أعجبوا بأدائه وكانوا يترقبون أعماله نظرًا لما تحمله من قضية سواء على المستوى الاجتماعي أو الإنساني، ويُعد واكد من مواليد السبعينيات وتحديًدا في 12 ابريل 1973 أي أنه احتفل قبل أيام بيوم مولده التاسع والأربعين.

في بدايته قدم العديد من الأعمال المسرحية منها “كارمن” و”أودييس” و”عفاريت حمزة وفاطمة”، وحقق نجاحًا كبيرًا، قمه المخرج وحيد حامد في أحد أعماله السينمائية والذي حمل عنوان “ديل السمكة” وخلال أدائه استطاع أن يحصد جائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم خلال مهرجان الاسكندرية وبعدها قدم فيلم قصير بعنوان “لي لي” وحصل الفيلم على جائزة الجمهور بفرنسا ومن ثم قدم فيلمه الأشهر مع المطرب مصطفى قمر وهاني سلامة وهو “أصحاب ولا بيزنس”، ومن ثم تتابعت أعماله الفنية في السينما والدراما المصرية والأجنبية فقدم العديد من الأعمال المميزة غير أنه توارى عن الأنظار في السنوات الأخيرة وذلك لآرائه السياسية حيث يُعد من أبرز المعارضين لسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ويعتبر أن ما حدث في 2013 هو انقلاب عسكري كامل الأركان من الجيش المصري على الرئاسة المنتخبة..

عمرو أديب ينعي وفاة عمرو واكد

وفي الساعات الأخيرة خرج الإعلامي عمرو أديب في برنامجه الحكاية الذي يُعرض على قناة ام بي سي مصر، غاضبًا على التغريدة التي نشرها عمرو واكد على صفحته الخاصة والتي مفادها :” الاستفتاء الثاني” يُقال ان المرأة السيساوية هي انتي لميت راجل، أما المرأة غير السيساوية هي سيدة بميت راجل” انتي مين فيهم؟

واعتبر أديب هذه التغريدة إهانة لنساء مصر الأمر الذي جعله يتلفظ بألفاظ بذيئة على واكد والذي يقطن خارج مصر حاليًا وقال في نهاية اللقاء انعي اليكم وفاة عمرو واكد فيما أشار آخرون أن واكد ميت من زمان بسبب معارضته للنظام وخروجه من مصر..

شكاوى في المجلس القومي للمرأة المصرية ضد عمرو واكد

أثارت التدوينة التي كتبها عمرو واكد على صفحته بوصف بعض النساء بالسيساوية “أي التي تتبع أفكار الرئيس عبد  الفتاح السيسي” أثارت غضب الكثير من النساء في مصر واعتبرت الكثيرات منهن أن التدوينة اهانة لهن وقال المجلس القومي للمرأة أنه سيمارس حقه القانوني ضد عمرو واكد بتقديم شكاوى قانونية ضده.

وعلى الجانب الآخر بعد جملة من التعليقات الغاضبة على التدوينة قام واكد بحذفها ونشر اعتذارًا على صفحته قال فيه:” انا كتبت تويتة غلط ومسحتها وبعتذر لو ساء تعبيري واذا كنت جرحت اي مرأة سواء سيساوية او لا. الموضوع مالوش دعوة بالرأي. هو عيب صدر مني ومش كبير على اني اعتذر. وزي ما انا احتقر اسلوب التضليل المتعمد يبقى مش لازم اضلل وارمي ناس ظلم” دعم النظام شيء دنيء وايضا ما رميت به غيري غير اخلاقي

حقيقة وفاة عمر واكد

بعد الاطلاع على المعلومات أعلاه فإن الحديث عن وفاة عمر واكد لم يكن إلا تعبيرًا مجازيًا نظرًا لآرائه المختلفة التي جاءت في مضمونها معارضة بشدة للنظام المصري  بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وقد عبر عن وفاته المعنوية الكثير من المعارضين لآرائه والذين يُدينون بمنهج الرئيس السيسي في انقاذ البلاد من حكم وإرهاب الإخوان المسلمين وفق تقديرهم.