كم رسوم دراسة الماجستير في جامعة الطائف؟

أبرار شهوان
الكليات والجامعات
أبرار شهوانآخر تحديث : الثلاثاء 31 مايو 2022 - 11:20 صباحًا

كم رسوم دراسة الماجستير في جامعة الطائف؟ ، يسعى الكثير من الشباب والخريجين بعد إنهاء الدراسة الجامعية إلى استكمال دراسة العليا الماجستير، وخاصة مع بداية فتح باب التسجيل لأغلب الجامعات في المملكة العربية السعودية، ويبحث الكثير من الطلاب لمعرفة الرسوم الكامل الذي يكلفه تلك الدراسة في جامعة الطائف .

كم رسوم دراسة الماجستير في جامعة الطائف؟

يرغب الكثير من  الطلاب والطالبات بعد التخرج من جامعة الطائف، التطلع نحو الأفضل في دراسة الماجستير في أي جامعة في المملكة،  وتعتبر جامعة الطائف من أقوى وأبرز الجامعات في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم برامج خاصة بالدراسات العليا للماجستير والدكتوراه، وأيضا تقدم الدبلوم العالي في الكثير من التخصصات، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، فقد فتحت جامعة الطائف مؤخراً أبواب التسجيل لمن يرغب في الدراسات العليا.

جامعة الطائف الدراسات العليا

أعلنت إدارة جامعة الطائف الخاص بالدراسات العليا عن أخبار سارة تتعلق بتخفيض رسوم الدراسة في برنامج  الخاص بالماجستير للفصل الأول فقط، حيث وضح رئيس جامعة الطائف الدكتور يوسف بن عبده عسيري بهذا الخصوص أنها تصل نسبة التخفيض إلى 30 % من إجمالي الرسوم الكلي ، ولمراعاة الظروف الصعبة التي يمر بها الطلبة جاء هذا القرار، وبسبب سعي جامعة الطائف إلى دعم الطلاب والطالبات وحثهم على إكمال مشوارهم التعليمي.

ماجستير قانون جامعة الطائف

بالرغم أن عمادة الدراسات العليا في جامعة الطائف فتحت فعليا أبواب التسجيل والقبول في برامج الدراسات العليا، إلا أنها وضحت التخصصات المدرجة خلال هذا الفصل من تخصصات معينة، فيرغب البعض من الخريجين بمعرفة إن كان ماجستير القانون موجود فعليا لهذا الفصل، فكل ما يتعلق بهذا الموضوع يجده الطالب عبر الصفحة الالكترونية الخاصة بالجامعة، والتي في الغالب تكون تخصصات الماجستير أكثر وعددها أكبر من تخصص الدكتوراه.

درجة النجاح في الماجستير جامعة الطائف

تم تحديد درجة معينة من أجل النجاح وقبول الطالب في الاختبار التمهيدي للتسجيل بشكل رسمي في برنامج الماجستير، فهي تخصص يتطلب المزيد من الجهد والمثابرة من الطالب فهي حالها ليس كحال أربع سنوات من الجامعة، لذلك كان الرسوم الخاص بالماجستير أكثر ارتفاعا من رسوم الجامعة البكالوريوس، فيبلغ رسوم الماجستير بجامعة الطائف حوالي ( 72.000 ) ريال سعودي، تتطلب لدراسة الماجستير لمدة زمنية أقصاها أربعة فصول دراسية.

نتائج ماجستير جامعة الطائف 1443

أعلنت عمادة الدراسات العليا في جامعة الطائف بإدراج نحو 37 تخصص جديد في عدد متنوع من الكليات ، حيث تم إدراج هذه التخصصات الجديدة لبرنامج الخاص بالماجستير، في بعض كليات العلوم والآداب التابعة للجامعة الطائفـ وبعدما تم الإعلان عن النتائج لطلبة الماجستير ونسب النجاح العام الماضي من خلال الصفحة الالكترونية كان بمثابة دافع كبير للطلبة من أجل التسجيل وإكمال دراستهم العليا، فكانت النتائج جميلة ومقبولة إلى حد ما.