من هي اماني سوكا زوجة عمرو اديب ويكيبيديا

محاسن مهدي
2022-06-05T09:51:29+03:00
منوعات
محاسن مهديآخر تحديث : الأحد 5 يونيو 2022 - 9:51 صباحًا

من هي اماني سوكا زوجة عمرو اديب ويكيبيديا، بعد إعلان الإعلامي عمرو أديب عن اصابته وزوجته الثانية لميس الحديدي بفايروس كورنا وطلبه من متابعيه الدعاء له خاصة أن أعراض الإصابة ما زالت في البداية، تصاعد البحث عن الحياة الشخصية للإعلامي ومن بين ما تم التعرف عليه أنه متزوج من امرأتين أولاهما كانت أماني سوكا إلا أنه افترق عنها لأسباب مجهولة، وهنا بدأ الفضوليين من رواد المواقع الاجتماعية بالتساؤل عنها من تكون؟ تعالوا نتعرف على الزوجة الأولى لعمرو أديب ..

من هو عمرو أديب ويكيبيديا

يُعرف عمرو أديب بأنه أحد المذيعين والصحافيين من مقدمي البرامج على شاشات التلفزيون المصري المختلفة، وتتمتع برامجه بنسب مشاهدة عالية على مختلف المنصات.

ولد أديب في عام 1963 وقد ناهز عمره الستين عامًا، تزوج من امرأتين في حياته الأولى أماني سوكا وأنجبت له ابنهما خالد والثانية هي الإعلامية لميس الحديدي وأنجبت له ولد اسمه نور الدين ولم يحدث أن انفصلا فما زال مرتبطان بالزواج ويعيشان في القاهرة.

قدم سابقًا العديد من البرامج التلفزيونية منها القاهرة اليوم، كما عمل في قناة أون أي وقدم برنامج “كل يوم” وفي السنوات الأخيرة انتقل إلى ام بي سي مصر ويُقدم من خلال شاشتها برنامج الحكاية.

كم مرة تزوج عمرو أديب

يذكر الإعلام المصري أن الصحافي عمرو أديب متزوج من امرأتين فقط الأولى انفصل عنها وكان قد أنجب منها ابنه خالد بينما الثانية وهي لميس الحديدي أنجبت له ابنه نور الدين وتعيش معه حياة مستقرة في القاهرة وتُشاركه النجاح في العمل الإعلامي على الشاشات المختلفة، ولكن هل تعرفون من هي زوجته الأولى وما هي المعلومات المتوفرة عنها.

من هي اماني سوكا زوجة عمرو اديب ويكيبيديا

من الشخصيات المثيرة للجدل في مصر بسبب تغيرها دينها من الإسلام إلى المسيحية، وهي من مواليد القاهرة، وتصغر عمر أديب بحولي عشر سنوات فعمرها يُناهز الخمسين عامًا.

التقت بأديب قبل سنوات وارتبطت به بعلاقة ود ومحبة سرعان ما توطدت بالصداقة وأخيرًا أعلنا الزفاف بين الأهل والأصدقاء، بعد الزواج استمرت علاقتهما على الحال الجيد وأنجبت له ابنه اسمه خالد، ولكن بعد فترة بدأت الخلافات تقتل روح الود بينهما وكانت النتيجة الانفصال بالطلاق.

هل اماني سوكا مسيحية؟

في الوقت الذي ارتبطت به اماني سوكا بالإعلامي عمرو أديب كانت تعتنق الدين الاسلامي بل إنها كانت ملتزمة بالحجاب ولكن بعد فترة من قراءتها للأديان الأخرى بدأت المسيحية تتغلغل في روحها حتى فوجئ كل من يعرفها بالتخلص من ديانتها الإسلامية واعتناقها للديانة المسيحية.

وبعدها كتب العديد من المقالات التي توثق رحلتها من الإسلام إلى المسيحية وكان أبرز مقالاتها من الإسلام للمسيح اختبار الأخت أماني مقدمة برنامج المرأة المسلمة، بالإضافة إلى مقال بعنوان اختبار الأخت أماني مصطفى من مصر تترك ظلمة الإسلام وتقول للمرأة المسلمة أنت كاملة والله يحبك.