سبب وفاة المنتج محسن علم الدين

محاسن مهدي
2022-06-07T11:10:12+03:00
منوعات
محاسن مهديآخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:10 صباحًا

سبب وفاة المنتج محسن علم الدين، فجع الوسط الفني والسينمائي خصوصًا بفقد قامة من قامات الإنتاج السينمائي وهو محسن محمد علم الدين ونعاه الكثير من الفنانين الذين اشتركوا في أفلامًا قام بإنتاجها ونشروا عبارات التعزية على صفحاتهم الخاصة مؤكدين أن الراحل كان يحلم بأن يُنتج أفلامًا تُعيد الكبار إلى الواجهة وتُعيد دور السينما إلى حالة في تحسين الواقع الاجتماعي ومعالجة المشاكل والنبش عنها بما يُحقق تغيير الواقع إلى الأفضل.

من هو المنتج محسن علم الدين

يُعد واحدًا من أبرز من احترفوا الإنتاج للسينما المصرية، من مواليد القاهرة، درس في مدارسها في المراحل المختلفة ومن ثم توجه للدراسة الجامعية فحصل في عام 1966 على شهادة البكالوريوس في كلية التجارة قسم إدارة الأعمال، لكن شغفه بالفن والإنتاج السينمائي جعله يتجه للعمل فيه وبدأ رحلته في الإنتاج السينمائي بالدراسة الفنية فحصل على شهادة من غرفة السينما.

قدم العديد من الأعمال كمخرج منفذ لعدد من شركات الإنتاج السينمائي في مصر وأهمها مراد فيلم وسفنكس فيلم ووصل عدد الأفلام التي كان مخرجًا منفذًا لها في هاتين الشركتين 43 فيلمًا.

تعاون على مدار رحلته مع كبار الفنانين والكتاب والمخرجين كصلاح أبو سيف، وفطين عبد الوهاب، وحلمي حليم ، وحسن الإمام ومحمود ذو الفقار ونيازي مصطفى وحسام الدين مصطفى وتميز بالخبرة والمصداقية في المجال السينمائي.

سبب وفاة المنتج محسن علم الدين

أعلنت عن خبر وفاته الفنانة عفاف مصطفى على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك  وأكدت أنه كان فاضلًا يحب الخير ومساعدة الغير وكثيرًا ما كان يُساند الفنانين في محنهم والأزمات التي يتعرضون لها في حياتهم.

وفي البحث عن أسباب الوفاة فهي لا تبعد عن معاناته الطويلة من مرض الرئة حيث أدخل المستشفى للعلاج ولكنه لم يتمكن من النجاة وأعلن عن وفاته في المستشفى.

تشييع جنازة المنتج محسن علم الدين

وفقًا للمصادر الفنية المصرية فإن أسرة المنتج السينمائي محسن علم الدين شيعت جثمانه بالأمس من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين ومن ثم وري الثرى في مقابر العائلة.

وذكرت العائلة أن الجنازة شهدت غيابًا واضحًا من نقابة السينمائيين ونجوم الفن والإعلام المصري لافتة أن الحضور الفني اقتصر على نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي بالإضافة إلى بعض المخرجين كـ عمر عبد العزيز، والمنتج والمخرج شريف مندور

نعي المنتج محسن علم الدين

المصداقية في العمل السينمائي والخبرة والتميز بالإضافة إلى العديد من الصفات والخصال الحميدة في شخصية المنتج محسن علم الدين جعلته محبوبًا من كل المخرجين والفنانين الذين تعاملوا معه، وما إن أُعلن عن وفاته حتى سارت الصدمة في أوساطهم ونعاه العديد من الفنانين على صفحاتهم الخاصة فقال طارق الشناوي :” “البقاء لله.. رحل المنتج الكبير محسن علم الدين.. مات بعد أن أنفق آخر مليم على معشوقته السينما.. محسن تلميذ نجيب للمنتج الأشهر في تاريخ السينما المصرية رمسيس نجيب.. وظل حتى اللحظة الأخيرة يفكر ويحلم بسينما تعيد الكبار إليها”.

فيما نعاه ايضًا الفنان حسين فهمي على حسابه على انستغرام وكتب :” اتقدم بخالص العزاء في وفاة المنتج الاستاذ محسن علم الدين ، رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته “إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون”.

وأشارت الفنانة عفاف مصطفى إلى أن الراحل كان من أكثر المنتجين حرصًا على العمل السينمائي الجيد الذي يُقدم رسالة واضحة وتعمل على تحسين الواقع في المجتمع المصري بعيدًا عن الإسفاف والتزييف والسعي خلف الإثارة، وبينت أنه كان محبًا للخير ويُساعد الفنانين ويدعمهم في كل الأزمات والمحن التي يتعرضون لها في حياتهم المهنية وفي حياتهم الخاصة فكان أبًا وأخًا للجميع.