سبب خلع نيرمين محسن الحجاب

محاسن مهدي
2022-06-07T11:12:27+03:00
منوعات
محاسن مهديآخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 11:12 صباحًا

سبب خلع نيرمين محسن الحجاب، حالة من الذهول والعجب أصابت المشاهدين في المملكة العربية السعودية بعد ظهور نيرمين محسن الممثلة السعودية بغير حجاب خلال فيديو قصير نشرته على قنواتها في مواقع التواصل الاجتماعي ترد على إحدى المتابعات التي دعت عليها بالموت، وقالت خلاله الممثلة السعودية والتي لم تبلغ الثلاثين من عمرها بعد كيف قدرتي تدعين هذه الدعوة، ما خفتي الله أن يردها لك، أشكالك تخوف الناس من المسلمين، عسى الله يعلمك درس في حياتك.

من هي نيرمين محسن ويكيبيديا

اسمها نيرمين محسن الزهراني، سعودية الجنسية من مواليد العام 1993، عرفها الجمهور السعودي من خلال العديد من البرامج الكوميدية التي شاركت فيها والمسلسلات التي أدت فيها أدوارًا مميزة كـ واي فاي عام 2012.

والديها من السعودية حيث أن والدتها من المنطقة الشرقية في المملكة بينما والدها من جدة، وتعود أصول والدتها إلى الأتراك، كانت في بداية حياتها تعيش في سوريا وقد حصلت منها على الشهادة الثانوية ومن ثم عادت إلى المملكة ودرست تخصص اللغة العربية في جامعة الملك عبد العزيز وتخرجت منها بنجاح.

نيرمين محسن السيرة الذاتية

عرف عن نيرمين محسن أنها شغوفة من الصغر بالفن والتمثيل واستطاعت أن تطور موهبتها وتصقلها بالممارسة العملية حيث كانت أولى أعمالها في العام 2010 من خلال مسلسل أبو جانتي مع الممثل السوري سامر المصري ومن ثم قدمت دورًا مميزًا في مسلسل مرايا مع ياسر العظمة خلال العام 2011 .

وعلى الصعيد التلفزيون والدراما الخليجية قدمت أدوارًا بسيطة في عدد من الأعمال منها مسلسل الحب سلطان في العام 2014 كما قدمت عملًا مسرحيًا بعنوان أكاديمية نادية من إخراج المصرية بسنت حمدي، وفي العام 2018 شاركت في مسلسل العاصوف مع ناصر القصبي والمخرج المثنى صبح.

سبب خلع نيرمين محسن الحجاب

تفاجأ الجمهور العربي بخلع الفنانة نيرمين محسن الحجاب حيث نشرت على صفحاتها الخاصة على موقع سناب شات وانستغرام بعض الفيديوهات وهي لا ترتدي الحجاب ، وقال مقربون منها أنها خلعت الحجاب دون مقدمات أو مبررات واضحة.

وكانت نرمين قد ارتدت الحجاب قبل سنوات وأعلنت أنها تائبة إلى الله وقامت بأداء مناسك العمرة واستمرت على هذا الحال فترة من الزمن إلى أن نشرت مؤخرًا مقاطع فيديو على سناب شات دون حجابها المعتاد ولكن بشعرها كما كانت تظهر قبل ارتدائه.

هجوم الجمهور على نيرمين محسن بعد خلع الحجاب

وأثار خلع نرمين محسن الحجاب حفيظة وغضب الكثير من جمهورها في السعودية واعتبروا أن ارتدائها الحجاب وخلعه أمرًا غير مسموحًا ومناف للشريعة التي تؤكد على فرض الحجاب على المسلمات وتصاعد وابل الانتقادات الموجه لنرمين محسن على مواقع التواصل الاجتماعي وقالت إحدى المتابعات أن محسن تستهزئ بالحجاب فتارة تخلعه وتارة تضعه مؤكدة أنها لا تعرف شيء في الفقه والدين والفروض الشرعية ولو عرفت لما فعلت ذلك

فيما أشار آخرون أن خلعه أمر متوقع فهي حين ارتدت الحجاب لم ترتديه كاملًا وبالصفة الشرعية التي فرضه الله بها على نساء المسلمين وأنها كانت تظهر بغطاءات رأس غريبة وكأنها ترغب في تغيير الحجاب أو خلعه نهائيًا والعودة إلى سابق عهدها بدون حجاب.