من هو موفق حرب ويكيبيديا السيرة الذاتية، في ظل الأوضاع السياسية التي تواجهها الجمهورية اللبنانية تخرج العديد من الأخبار التي تنال من الشخصيات السياسية البارزة فيها وذلك في إطار الخصومة السياسية تارًة، وأحيانًا أخرى في إطار اشباع الفضول من قبل المواطنين حول الأشخاص الذين يصعدون سدة الحكم، ويتنفذون بالقرار السياسي، وفي الساعات الأخيرة أُثيرت الكثير من المعلومات حول النائبة بولا يعقوبيان وزوجها موفق حرب، وتداول الرواد الاجتماعيين صورًا لهما ومنشورات حول دياناتهما المختلفة وأسباب الطلاق الذي تم بسرية تامة قبل ست سنوات من الآن في العام 2016، فمن هو موفق حرب ، وما هي تفاصيل سيرته الذاتية..

من هو موفق حرب ويكيبيديا

لبناني من مواليد الجنوب اللبناني لأسرة تعتنق المذهب الشيعي، في بدايته كان من المهتمين بفنون الإعلام وبعد أن أنهى دراسته الثانوية التحق بكلية الآداب قسم الإعلام وتخرج منها بجدارة، يمتلك حسًا صحافيًا وقدرة على التحليل السياسي للأحداث المختلفة واستقراء الواقع السياسي ومآلاته القادمة.

تزوج من اللبنانية بولا يعقوبيان زواجًا مدنيًا وله منها ابن يُدعى بول موفق حرب وهو موهبة لبنانية فريدة من نوعها في مجال كرة القدم ويملك العديد من المهارات الفنية الفردية والتكتيكات المتميزة في إدارة الكرة باحترافية في المعلب.

اقرأ ايضًا : حقيقة وفاة محمود عباس الرئيس الفلسطيني

موفق حرب السيرة الذاتية

على الصعيد المهني استطاع موفق حرب أن يُنهي دراسته الجامعية من خلال منحة دراسية حصل عليها في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال مؤسسة رفيق الحريري الخيرية، حيث درس من خلالها الإعلام.

بعد التخرج عاد إلى وطنه وعمل في العديد من المؤسسات الإعلامية التابعة في إدارتها لمؤسسات أمريكية تنطق بالعربية ومنها إذاعة سوا وقناة الحرة .

عرف حرب من خلال عمله الإعلامي والصحافي بتأييده التام للسياسة الأمريكية فكان من المدافعين عن السياسات الأمريكية في المنطقة العربية وهو ما جعله محل انتقاد الكثيرين من الإعلاميين في بلاده وفي الوطن العربي.

من هي زوجة موفق حرب

بعد عودته إلى لبنان ارتبط موفق حرب بالزواج المدني من بولا يعقوبيان وهي إعلامية مسيحية وكانت نتيجة زواجهما أن رزقا بابن هو بول موفق حرب في الخامسة عشر من عمره ويملك موهبة فذه في كرة القدم.

وبولا يعقوبيان إعلامية لبنانية ونائبة في المجلس اللبناني، وكانت قد بدأت حياتها المهنية في منتصف التسعينيات من خلال قسم الأخبار في محطة ICN اللبنانية ومن ثم تدرجت إلى مركز سكرتيرة التحرير في الأخبار الإقليمية والدولية بالقناة واستطاعت بقدرتها الإعلامية أن تُنشئ برنامجًا باسم السلطة الرابعة وكان يواجه قبولًا كبيرًا من حيث المتابعة على المستوى العربي والإقليمي.

سبب انفصال موفق حرب عن بولا يعقوبيان

قالت العديد من المصادر اللبنانية أن الثنائي الإعلامي حرب ويعقوبيان انفصلا بسرية تامة في 2016 وفي الأسباب التي تم التعرف عليها هي اختلاف الديانة وعدم رغبة الطرفين في استمرار الزواج المدني الذي ارتبطا به، حيث أن الإعلامية أرمينية مسيحية وأشارت المصادر أن جلسات المحكمة كانت تتم بسرية تامة أيضاً وفي مكتب القاضية منى صالح.

يذكر أن بولا وموفق كانا قد تزوجا في تونس مدنياً في الرابع من ابريل عام 2004 وأنجبا طفلاً (بول) وهو الآن في الخامسة عشر من عمره.

للمزيد اقرأ : من هو زوج اخت عادل امام