سبب وفاة الفنان قيس درويش

محاسن مهدي
2022-06-12T10:36:30+03:00
منوعات
محاسن مهديآخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2022 - 10:36 صباحًا

سبب وفاة الفنان قيس درويش الفنان، يزخر الوسط الفني السوري بالعديد من الأسماء التي استطاعت أن تُحقق إنجازًا على مستوى الأعمال الفنية التي قدمتها سواء على المستوى المحلي أو العربي عبر المشاركة في العديد من الأعمال الدرامية العربية كالمصرية والأردنية وغيرها ومن أولئك الفنانين قيس درويش الذي اشتهر بتقديم الأدوار التاريخية بقالب درامي مميز، واستطاع أن يُخلد أعماله حتى بعد اثني عشر عامًا على وفاته حيث توفي خلال العام 2010، فمن هو قيس درويش وما هي أبرز أعماله وسبب وفاته.

الفنان قيس درويش ويكيبيديا

هو واحد من أعلام الفن في العالم العربي، تعود أصوله إلى سوريا بينما عاش حياته بمختلف مراحلها في مصر  ومنها عرفه الوسط الفني .

منذ صغره كان شغوفًا بالفنون وما إن أنهى الثانوية العامة حتى بدأ بالدراسة وتدعيم موهبته الفطرية فدرس في معهد الفنون المسرحية وتخرج منه بنجاح كبير، أهله لأن يضع قدمه على أول الطريق.

عاصر العديد من الأجيال الفنية مما ساعده في تحسين قدراته وتمكنه من أداء الأدوار التي تُسند إليه بكثير من المهارة والخبرة التي اكتسبها من عمله مع فنانين كبار.

اقرأ ايضًا: معلومات عن متلازمة رامزي هانت

قيس درويش السيرة الذاتية

بدأ الفنان قيس درويش حياته الفنية في سن مبكرة حيث تفجرت موهبته منذ أن كان صغيرًا وكثيرًا ما كان يُشارك في العروض المسرحية الخاصة بالأنشطة الطلابية في المدارس وكان يُشجعه على ذلك والده .

يُعتبر ظهوره في العرض المسرحي فتح عمورية هو الظهور الأول الذي لاه ظهورًا مميزًا في العديد من الأعمال الفنية المسرحية والدرامية.

تاليًا عمل في منظمة شبيبة الثورة في سوريا حيث أن أصوله تعود إلى سوريا في بلاد الشام وخلال العام 1997 حصل على شهادة تقدير من المهرجان السنوي المسرحي الذي يُقيمه سنويًا اتحاد الشبيبة.

سبب وفاة الفنان قيس درويش

ما إن أُعلن عن وفاة الفنان قيس درويش حتى دخل الوسط الفني المصري والسوري في صدمة كبيرة فالرجل الذي عاش  في مصر تفاصيل حياته ومراحل عمره المختلفة فجأة اختفى عن الأنظار أبدًا، وفي البحث عن أسباب الوفاة فإنه لم يتم الإعلان عنها بشكلٍ واضح.

وبدت حالة الوفاة وفق الإعلان الرسمي من قبل المؤسسات الفنية المصرية أنها وفاة طبيعية حيث تعرض الفنان لأزمة صحية مفاجئة أدت إلى انهيار قواه فورًا ومفارقته الحياة.

أعمال الفنان قيس درويش

احترف الفنان قيس درويش أداء الأدوار الصعبة، وتميز بأداء أدوار باللغة العربية الفصحى  وكان أبرز أعماله مسلسل الزير سالم حيث أدى دور أبو ليلى المهلهل خلال العام 2000 ويعتبره النقاد من أفضل الأعمال الدرامية التي قدمها منذ دخوله المجال الفني في العام 1996.

يذكر أن الفنان ليس له قائمة طويلة من الأعمال الفنية حيث توفي في ديسمبر عام 2010 تاركًا الوسط الفني المصري والسوري في صدمة كبيرة.

للمزيد اقرأ : سبب وفاة عمرو نصار وزير التجارة والصناعة السابق