اين يوجد قصر كالمار

محاسن مهدي
2022-06-12T13:08:45+03:00
منوعات
محاسن مهديآخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2022 - 1:08 مساءً

اين يوجد قصر كالمار، كثيرة هي المعالم التي تجذب الناظرين إليها في مختلف دول العالم ومنها ما يُعتبر من عجائب الدنيا والتي تتمثل في منشآت معمارية فائقة الجمال تعود إلى العصور الكلاسيكية القديمة كالأهرامات وحدائق بابل المعلقة وغيرها، ومن المنشآت العمرانية في العصور الوسطى والحديثة ظهرت بعض الأسماء من بينها قصر كالمار، فأين يقع وما هي صفاته العمرانية وأصوله التاريخية.

مدينة كالمار ويكيبيديا

تُعد من أكثر المدن التاريخية في السويد وبين القرنين الثالث عشر والسابع عشر كانت كالمار مقرًا للأسقفية بين عامي 1602-1913

تم الإشارة لها في كتب التاريخ والعمارة على أنها مثالاً رائعاً لفن العمارة في العشرية الأولى للقرن العشرين لكنها بدأت تتوارى عن الأنظار شيئًا فشيئًا وخاصة بعد توقيع معاهدة 1658 .

وتعتبر كالمار هي الطريق الرئيسي لجزيرة اولاند عبر جسر اولاند وهي مقر لجامعة لينوس في السويد، ويبلغ عدد سكان كالمار حوالي 233090 نسمة.

اين يوجد قصر كالمار

من خلال البحث في خرائط العالم والأماكن التاريخية والحضارية التي تحتويها فقد تبين أن قصر كالمار يتربع على عرش مدينة كالمار في منطقة سمولاند في الجنوب الشرقي من السويد على بحر البلطيق.

تاريخ قصر كالمار

تُشير المعلومات المتوفرة لدينا عن قصر كالمار أن تاريخ بنائه يعود إلى القرن السادس عشر الميلادي المعروف بعصر النهضة في العصور الوسطة.

وقد تم بناؤه من قبل ملك السويدي آنذاك غوستاف فاسا الذي كان ملكًا على السويد، وساعده في البناء والتشييد والاهتمام بالقصر ولديه إريك الرابع عشر، ويوهان الثالث حيث قاما بإحضار الفنّانين والنجارين من أوروبا، بغرض إعادة بناء القلعة وفق الطراز الأوروبي، وتزيينها بالزخارف المبهرة..

يحتوي القصر على العديد من الملامح التاريخية ففيه قلعة ومزين بالأسقف الذهبية كما تحتوي القلعة على سجن ومعمل للتقطير

المكانة السياسية لقصر كالمار

حظي قصر كالمار على مدار سنوات التاريخ بمكانة كبيرة على المستوى السياسي فقد شهد قصر كالمار على العديد من المعاهدات والاتفاقات السياسية الدولية، ومنها توقيع اتحاد كالمار الذي كان عام 1397 م، بالإضافة إلى العديد من المعاهدات السياسية والتي كان لها أثرًا كبيرًا على طبيعة العلاقات السياسية بين السويد والدول المجاورة لها وبينها وبين دول العالم المختلفة.

لكن القصر بدأ يتراجع من حيث مكانته السياسية وبقي معلمًا أثريًا يُشار إليه في الصور التذكارية والرحلات السياحية وغيرها حيث تم خلال حرب كالمار تم التخلي عن القلعة للدنماركيين في العام 1611 م.

للمزيد اقرأ : اسم الفنان نجاح الموجي الحقيقي

كلمات دليلية