من هي زوجة نجاح الموجي، في الوقت الذي يُحيي فيه الوسط الفني ذكرى ميلاد الفنان نجاح الموجي، بدأ الحديث عن الكثير من مراحل حياته والتي تضج بالأحداث الكبيرة، ويُتابع الرواد ما يُكتب عن الفنان الراحل على المواقع الفنية بشغف كبير ويعمدون إلى إعادة نشر بعض كلماته في المسرحيات والأفلام التي قام بأداء أدوار مميزة فيها فضلًا عن تبادل صوره، فيما يتساءل فريق منهم عن زوجته وهل هي من الوسط الفني أو من خارجه.. التفاصيل في السطور التالية.

نجاح الموجي سيرة ذاتية

اسمه الحقيقي في شهادة الميلاد عبد العاطي محمد الموجي، ولكنه اشتهر في الوسط الفني وفي الحياة اليومية باسم نجاح وهو اسم شقيقه، وهو من مواليد الحادي عشر من يونيو 1945 من قرية ميت الكرماء في الدقهلية.

توفي والده في سن مبكرة وكان عليه أن يقوم بإعالة أشقائه الثلاثة عشر وبخاصة شقيقه الذي ولد بإعاقة وضمور في اليدين، فعمل في العديد من المهن المختلفة لكن أغرب مهنة عمل بها خلال فترة الدراسة هي تذوق السجائر لعدد من شركات الدخان ولكنه سرعان ما انتهى عن هذه المهنة نظرًا لتأثيرها السلبي على صحته

نجاح الموجي ممثل بدرجة وكيل وزارة

انتقل إلى القاهرة بعد الثانوية العامة والتحق بكلية التجارة إلا أنه لم يفلح في الدراسة وبعد رسوبه في السنتين الأولين في الدراسة تم فصله ومن ثم أراد أن يُدعم موهبته في التمثيل فتقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية ولكن لم يفلح في الانضمام إليه إذ تم رفضه، وثالثًا التحق بمعهد الخدمة الاجتماعية واستطاع أن يتخرج منها ويعمل بشهادته وكان موظفًا حكوميًا مجتهدًا تدرج في منصبه حتى وصل إلى درجة وكيل أول وزارة الثقافة إلى جانب عمله ‏كممثل ومونولوجيست.‏

اقرأ المزيد: ازدهر فن الحفر على الخشب في العصور الإسلامية المختلفة

سبب تسميته على اسم شقيقه

كان عبد المعطي متعلقًا كثيرًا بشقيقه المعاق والذي يُعاني من ضمور في اليدين “نجاح” ولما دخل إلى المجال الفني وكان صعبًا تداول اسمه سمى نفسه باسم اخيه “نجاح الموجي” وعرفه الوسط الفني بهذا الاسم ، وكان يُريد من تلك التسمية إدخال السعادة على قلب أخيه.

ظل الموجي محبًا لشقيقه ومراعيًا له حتى بعدما تزوج فكان قد اشترط على زوجته حين ارتبط بها أن ينتقل شقيقه معه إلى بيت الزوجية وكانت امرأة طيبة استطاعت أن تعتني به حتى توفي عن عمر ناهز الأربعين عامًا في العام 1986 ووقتها قام الفنان الموجي بغسل أخيه وتكفينه وحين عاد إلى المنزل خر باكيًا خشية أن يكون قد قصر ف حقه.

من هي زوجة نجاح الموجي

تزوج الفنان نجاح الموجي من امرأة صالحة استطاعت أن تفهم علاقته بأسرته وبخاصة شقيقه المعاق فكانت له نعم الأخت والمراعية لأموره اليومية في الوقت الذي ينشغل عنه زوجها في عمله.

ولكن لم نتمكن من التعرف على اسم زوجة الفنان نجاح الموجي فقد كان حريصًا على أن يُبقي حياته الشخصية وأسرته بعيدًا عن الأضواء، وعلى الرغم من ذلك ظهر في صورة نادرة مع زوجته وابنتهما وقام العديد من المحبين للفنان الموجي بمعالجة الصورة لتتحول من الأبيض والأسود إلى صورة ملونة ولكن لم تُعرف هويتها.

اقرأ ايضًا: اين يوجد قصر كالمار