من هو الفنان حسن يوسف عمره زوجته ديانته ويكيبيديا، بعد ظهور الفنان حسن يوسف مؤخرًا في العديد من البرامج التلفزيونية وكشفه عن الكثير من تفاصيل حياته بدأ الكثيرون يُعيدون تداول سيرته الفنية وأعماله التي أثرى بها السينما والتلفزيون وتصاعد البحث أخيرًا عن هوية الفنان حسن يوسف وديانته وعمره وزوجته، تابعونا لتعرفوا التفاصيل..

من هو الفنان حسن يوسف ويكيبيديا

واحد من أبرز الفنانين المصرين على مدار رحلته في السينما والتلفزيون، بدأ رحلته الفنية في الستينيات من خلال السينما وظهر في الكثير من الأفلام آنذاك بشخصية الشاب المشاغب ذو العلاقات المختلفة مع الفتيات وعرف بـ دنجوان السينما المصرية آن ذلك.

اتجه إلى الإخراج في السبعينات من القرن الماضي وقدم عدد من الأفلام للسينما المصرية بعضها اشترك في بطولتها مع زوجته شمس البارودي ومن أهمها “الجبان والحب” والذي واجه انتقادات كثيرة ووصفت العديد من مشاهده بأنها خارجة عن حدود الأخلاق والثقافة المصرية الأصيلة

يُعد دوره في مسلسل ليالي الحلمية من بين أبرز الأعمال التي قام بها ومازال المشاهد يذكر تفاصيلها وكذلك دوره في مسلسل امام الدعاة خاصة أنه يحكي السيرة الذاتية للشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي.

كم عمر الفنان حسن يوسف

بالاستناد إلى البيانات الرسمية في البطاقة الشخصية للفنان حسن يوسف فهو من مواليد حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي وتحديدًا في العاشر من ديسمبر 1934 أي أنه يبلغ من العمر حاليًا 88 عامًا، لكنه لازال قادرًا على ممارسة عمله الفني حيث ظهر مؤخرًا في أحد الإعلانات الخيرية على الشاشة المصرية بالإضافة إلى ظهوره كضيف شرف في بعض الأعمال الدرامية.

من هي زوجة الفنان حسن يوسف

تزوج الفنان حسن يوسف من الفنانة شمس البارودي وهي ممثلة مصرية من أصول سورية واسمها الحقيقي شمس الملوك جميل عزت البارودي، من مواليد العام 1945 في منطقة الوراق بالعاصمة المصرية القاهرة.

درست في معهد الفنون المسرحية وبعد التخرج منه بدأت رحلتها في المجال الفني ووقتها تركزت أعمالها في السينما المصرية على أدوار الإغراء، واستطاعت خلال فترة الثمانينيات أن تُحقق شهرة كبيرة نظرًا لما تتمتع به من قدرات تمثيلية فذة بالإضافة إلى قدرتها على اتقان الأدوار المسندة إليها الأمر الذي قادها إلى الترشح للعديد من الجوائز المحلية والدولية.

في منتصف الثمانينيات قررت البارودي اعتزال الفن ولم تعد إليه أبدًا وفي فترة تالية قامت بتوثيق تجربتها في الخلاص من الفن والشهرة وكان عنوان كتابها “رحلتي من الظلمات إلى النور” وهو عبارة عن مقتطفات من بعض الأحاديث الصحفية التي كانت تُجريها في تلك الفترة.

سبب اعتزال زوجة حسن يوسف

فيما يتعلق بسبب اعتزال زوجته أشار الفنان حسن يوسف أن سبب اعتزال شمس البارودي هو قيامها برحلة عمرة إلى الديار الحجازية قد غيرت فكرها تمامًا وأضاف أن زوجته كانت تستعد للمشاركة في أحد الأفلام السينمائية وبدأت باختيار ملابس الشخصية إلا أنها رفضت الاستمرار في الفيلم بعد عودتها من العمرة برفقة والدها، وفي وقت لاحق عمدت البارودي إلى مشاركته قرار اعتزالها الفن أبدًا والتبرؤ من جميع أعمالها وارتداء الحجاب.