اذا كانت الدورة غير منتظمة كيف اعرف ايام التبويض، نجد أن هناك من السيدات التي تتجهز لحدوث الحمل والتي تخطط لذلك تسعى دوماً للقيام بحساب أيام التبويض لمعرفة الأيام التي يتم فيها الحمل، وذلك وفقاً لاستراتيجيات محددة، ولكن كيف يمكن معرفة ذلك في حال كانت المرأة تعاني من عدم انتظام في الدورة الشهرية وما الفرق ما بين الدورة الغير منتظمة والمنتظمة، من خلال مقالنا سوف نتعرف على إجابة ذلك.

الفرق بين الدورة المنتظمة والغير منتظمة

  • الدورة المنتظمة هي التي يُقدر عدد أيامها بحوالي 28 يوما، وقد يقل أو يزيد عدد الأيام ولا يوثر ذلك في إنتظام الدورة طالما أن الإختلاف تمثل في أيام، ويتم حساب عدد هذه الأيام ابتداء من أول يوم يحدث فيه الطمث إلى أول يوم يحدث فيه الطمث في الدورة التي تليها.
  • الدورة الغير منتظمة هي التي تكون أقل من  24 يوما أو 21 يوما أو هي الدورة التي يكون عدد أيامها من 35 إلى 38 يوما، وتعتبر الدورة الغير منتظمة أحد أهم الأسباب التي تقف وراء تأخر الحمل، الأمر الذي يزيد من قلق المرأة التي تعاني من دورة شهرية غير منتظمة.

حساب أيام التبويض لدورة غير منتظمة

من خلال تتبع أنماط الدورة الشهرية من النتيجة، يمكن حتى للنساء اللواتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية تتبع التغيرات في دورتهن الشهرية وقد يكون بإمكانهم استنتاج أنماط معينة يمكن المرأة من تتبع مواعيد الإباضة.

ففي الحالات التي تعاني من العقم  وقلة الخصوبة، فإن هذه المتابعة لها قيمة كبيرة في تحديد مواعيد تلقي العلاج، باستخدام هذه الطريقة قد يستغرق الأمر عدة أشهر للوصول إلى نمط واضح لتغيرات الدورة الشهرية  تجدر الإشارة إلي أنه يمكن ملاحظة أعراض التبويض بشكل مختلف وذلك لان ذلك يختلف من فتاة إلى أخرى.

فيما يختص بالتعرف على الإجابة الصحيحة فيما يدور حوله سؤال مقالنا اذا كانت الدورة غير منتظمة كيف اعرف ايام التبويض، فإن الإجابة الصحيحة هي:/

هناك طرق متعددة لمعرفة حساب ايام التبويض ونذكر منها:/

  • حساب أيام التبويض بالإفرازات المخاطية لعنق الرحم
  • حساب أيام التبويض بدرجة حرارة الجسم
  • حساب أيام التبويض باختبار الإباضة الرقمي