افضل 10 افلام مصرية في التاريخ، قد أبدعت السينما المصرية في أن تقوم بتمثيل الأحداث التاريخية التي مر بها الشعب المصري خلال سنوات مرت، وخلال التحديات والمعارك التي عاشتها منذ زمن، ومن خلال مقالنا هذا سوف نقوم بالتحدث عن أفضل مسلسلات تاريخية قامت السينما المصرية بإخراجها، بالإضافة إلي أننا سنتعرف على بطولة كل من قام بالمشاركة في هذه الأفلام.

تم انتاجه في عام 2017، فيلم ذات نشاط رائع به الكثير من الحركة والدراما، ولكن هناك شيء ما حوله يبدو في البداية أنه يلمس الواقع التي نعيشه. من حيث المبدأ ، يعد هذا الفيلم من أفضل الأفلام المصرية في العقد الماضي.

  • فيلم الفيل الأزرق

تم انتاجه في عام 2019، كعادته لم يخيب أحمد مراد آمال جمهوره وكان معجبًا جدًا بقصة الفيلم وسرعته وتصويره السينمائي ومشاهده الخاصة  فيلم رائع أفضل من الأفلام الفلبينية! في الواقع، كان أول فيلم عربي يمكن أن يشارك في العالم كله، وبما أن هذا الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا في العالم العربي ، لم يكن من الممكن أن يكون أي عصر آخر في صناعة السينما العربية أكثر سعادة. فيلم بارز نقل تصوير السينما العربية وإخراجها إلى مستوى آخر.

  • فيلم لف ودوران

تم انتاجه في عام 2016، فيلم “الحب والتناوب” بطولة أحمد حلمي، دنيا سمير غانم، جميلة عوض، بيومي فؤاد، وصابرين، تأليف منة فوزي وإخراج خالد مرعي.

  • فيلم عشان خارجين

تم انتاجه في عام 2016، يُعتقد بأن كلاً من فئة الشباب والسيدات مفتونون بصورة ميؤوس منها، لكنهم يتعرضون للتحديات ومواقع القضايا الضخمة لحضور مثل هذه الأفلام.

  • فيلم رغدة متوحشة

تم إنتاجه في 2018 ،يقوم شخص اسمه  إسماعيل الذي يعمل في مجتمع غامض يكتشف بالصدفة أن الرئيس التنفيذي المراد ترقيته يبحث عن وجه آخر، ويتحول إلى امرأة شابة ويقدم إعلانات تجارية، ويتم تقديمه وتحويله إلى كاريكاتير مختلف.فقد كان هناك الكثير من المواقف المكشوفة مثل الاستفزاز وسوء المعاملة من قبل المجتمع ، صبر المرأة على الوقوع في حب امرأة وتقبلها على أنها طبيعتها الحقيقية ، هذا الفيلم هو أيضًا أحد الأفلام البارزة.

  • فيلم حظ سعيد

تم انتاجه في عام 2012، تدور أحداث الفيلم حول رجل غير مطروح في التدقيق في أهدافه المتواضعة مثل الدوامات المزعجة التي توجد من حوله.

  • فيلم من أجل زيكو 2022

منة شلبي، كريم محمود عبد العزيز، محمود حافظ، محمد محمود، ويوسف صلاح.

  • فيلم العنكبوت 2022

بطولة  احمد السقا، مني زكي، ظافر العابدين، يسرا اللوزي، شيماء سيف، محمد ممدوح، زكي فطين عبد الوهاب، محمد لطفي.

  • فيلم زومبي 2022

بطولة علي ربيع، دينا محسن، هاجر أحمد، كريم عفيفي، حمدي الميرغني، محمد أوتاكا، عارفة عبد الرسول، محمد محمود.

  • فيلم الجريمة 2022

بطولة أحمد عز، ماجد الكدواني، منة شلبي، رياض الخولي، سيد رجب، حجاج عبد العظيم، محمد جمعة، محمد الشرنوبي، ، ميرنا نور الدين، ناردين فرج.