افضل 10 افلام هندية، هناك من الأشخاص حول العالم ما يفضل مشاهدة أو يحب مشاهدة الأفلام والمسلسلات الهندية، وذلك لتبادل الثقافات والتعرف على ثقافات الدول الأخرى،والجدير بالذكر أن السينما الهندية تنقسم لجزئين: بوليوود وتيليوود. كما وتجدر الإشارة إلي أن غالبية الأفلام التي يتم بثها عبر الشاشات باللغة الهندية تنتمي إلى بوليوود، في حين أن الأفلام في اللغات الإقليمية الأخرى مثل التاملية، التيلوغوية، الكنادية، الماليالامية، البوجبورية، البنغالية والبنجابية تنتمي إلى توليوود، من خلال مقالنا سوف نتعرف على أفضل الأفلام الهندية من خلال مقالنا.

تقوم قصة الفيلم استنادًا إلى قصة حقيقية، وتجدر الإشارة إلي أن هذا الفيلم لاقى إقبالاً كبيراً في الدراما الهندي Dangal فقد لاقي استحسان النقاد بسبب قصته الواقعية والأداء المتميز لأمير خان ، الرياضي الأعلى دخلاً في العالم. أحد أفضل الأفلام الهندية لعام 2016.

  • فيلم PK

أجنبي يشبه الإنسان (عامر خان) من حضارة بعيدة يصل إلى الأرض بحثًا عن إخوته في غضون دقائق من وصوله، سرق جهاز التحكم عن بعد الخاص بسفينة الفضاء الخاصة به وعلق في الأرض، وكانت النصيحة الوحيدة التي حصلت عليها بالإجماع من أنه يواجه ديانات مختلفة وآلهة مختلفة، أي إله يجب أن يتبع؟ إلى أي دين ينتمي؟ هل سيتمكن من إيجاد الله؟ هل سيذهب إلى المنزل

  • فيلم Pyaasa

لاقت الدراما الرومانسية الهندية Pyaasa استحسان النقاد ، وحققت نجاحًا كبيرًا وتم تسميتها كواحدة من أعظم 100 فيلم في كل العصور لمجلة Time. يعتبر من أعظم الأفلام الهندية في كل العصور.

  • فيلم Swades

تحكي الدراما الهندية Swades قصة موهان بهارجاف (شاروخان) ، عالم يعمل في وكالة ناسا. توفي والديه في حادث سيارة بينما كان طالبًا في جامعة بنسلفانيا ، وتركه وشأنه، كان لدى موهان مربية تُدعى كافيري أما (كيشوري بالال) تعيش في الهند ، لذلك قرر العودة إلى الهند لأخذها والاعتناء بها، يكتشف موهان أن كافيري أما تعيش في قرية تسمى تشانانبور. يسافر إلى هناك ويلتقي أيضًا بصديق طفولته جيتا (غاياتري جوشي) ، الذي يدرس في مدرسة القرية هناك.. لمعرفة تفاصيل أكثر عليك بمشاهدة الفيلم.

  • فيلم Lagaan: Once Upon a Time in India

فيلم رياضي هندي من بطولة عامر خان في دور يخلد كلا من الكريكيت واللهجة البريطانية الهندية في الفيلم، يعتبر من أفضل الأفلام الهندية في كل العصور.

  • فيلم Dilwale Dulhania Le Jayenge

هو واحد من أفضل الأفلام الهندية الرومانسية على الإطلاق. منذ إطلاقه في عام 1995، يتم عرضه يوميًا في إحدى دور السينما في مومباي حتى الآن ، مما يجعله أكثر فيلم هندي يُعرض على الإطلاق في دور السينما الهندية.

  • فيلم Three Idiots

فيلم كوميدي هندي من بطولة عامر خان ، والذي وصل إلى رقم 113 على قائمة IMDB لأعظم 250 فيلمًا في كل العصور. أحدث هذا الفيلم الدرامي الكوميدي ضجة كبيرة عند صدوره بسبب موضوعاته الغريبة وغير التقليدية.

  • فيلم Mughal-E-Azam

تدور أحداث الفيلم في القرن السادس عشر الميلادي ، ويحكي الفيلم قصة حب فاشل بين ولي العهد المغولي الأمير سليم وراقصة جميلة شريرة ، مما أثار وتهديد الحرب بين جلال الدين أكبر .. للإطاحة بالإمبراطورية.

يعتبر Mughal-E-Azam على نطاق واسع على أنه علامة فارقة في نوع الدراما التاريخية الملحمية، حيث نالت الثناء من النقاد لعظمتها واهتمامها بالتفاصيل.

  • فيلم Mother India

تحكي الدراما الملحمية Mother India قصة كفاح عائلة من أجل البقاء ضد الشر في Suhirara. إنه أول فيلم هندي يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية وواحد من أعظم الأفلام الهندية الكلاسيكية على الإطلاق.

  • فيلم Sholay

هو واحد من أقوى أفلام الحركة والمغامرات الهندية وأفضلها على الإطلاق لأنه يحتوي على قصة ملحمية رائعة. حقق الفيلم ربحًا ضخمًا في شباك التذاكر.