كيف اعرف ان سيارتي فيها جهاز تتبع، عادة ما تكون التحقيقات الجنائية والتجسس وقضايا المافيا العالمية هي أول ما يتبادر إلى الذهن عندما يذكر الناس أجهزة التتبع، ولكن في الواقع تتبع القضايا تتعلق بالأزواج الحاليين والسابقين، وهناك احتمال أن يكون تكون مراقب من أي شخص مهتم بك، من خلال مقالنا سوف نتعرف كيفية معرفة إن كان هناك جهاز تتبع في السيارة.

ما هو جهاز تتبع السيارة؟

إنه جهاز نظام تحديد المواقع العالمي يعرف اختصارًا باسم (GPS)، فهو نظام تحديد المواقع العالمي، والجدير بالذكر أن هذا الجهاز يسمح للمستخدمين بالمراقبة والتتبع والعمل عن طريق شبكة من الأقمار الصناعية تدور حول الأرض للمساعدة في تحديد موقع العناصر أو الأشخاص أو أحوال الطقس باستخدام هذا الجهاز، فإنه يمكنك تتبع مركبتك ومعرفة موقعها وسرعتها بدقة بالغة، يسجل المتتبعون عادات القيادة الخاصة بك أو يبثون موقعك في الوقت الفعلي.

كيف أعرف أن السياره تحتوي على جي بي إس؟

  • ابحث عن صندوق صغير أسود أو رمادي بحجم علبة الثقاب استخدم مصباحًا كشافًا لاكتشاف الأماكن التي قد يكون فيها الجهاز مخفيًا، مثل أسفل المقاعد الأمامية والخلفية، أو في حجرة القفازات أو صندوق السيارة، أو أسفل جسم السيارة.
  • شراء جهاز Bug Detector ويستخدم للكشف عن الكاميرات الخفية وأجهزة الاستماع وأجهزة تعقب السيارات بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS).
  • إذا لم تتمكن من العثور على جهاز تتبع سيارتك وتشك في أنه لا يزال موجودًا، فقم بشراء جهاز تشويش، يحجب الإشارات من مركبات تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).