كيف احسب هبوط الجهد مساحة المقطع للكابل، الجدير بالإشارة هو أن هناك العديد من المختصين في صيانة الكهرباء حول العالم يتطرقون للبحث عبر محركات البحث الخاصة بمواقع الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي بالتساؤل عن أهم وأبرز المعلومات التي تتعلق بعداد الكهرباء وأيضاً الأسلاك التي تستخدم في البيوت وغيرها من الأماكن والتي تستخدم في توصيل الكهرباء، والجدير بالذكر هو أنه من الأسئلة التي ضجت محركات البحث الخاصة بمواقع الإنترنت هي حساب الهبوط.

كيف احسب هبوط الجهد مساحة المقطع للكابل

في هذه الفقرة من هذا المقال سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة من أجل حساب هبوط الجهد ومساحة المقطع للكابل الذي يتم من خلاله توصيل الكهرباء، والطريقة موضحة لكم كالآتي، وهي سلك معياره 3 فاز ويساوي الكيلووات للسلك ومن ثم نضربها في العدد 1000 ومن ثم نقوم بقسمتها على 1.73 ونضربها بالجهد وأيضاً في معامل القدرة، وفي النهاية يتم حساب سعة القاطع الكهربائي المطلوب بالأمبير.

كيف يتم حساب الكابلات

هناك طريقة متعارف عليها بين أخصائي الصيانة في الكهرباء من أجل حساب الكابلات والذي يتم من خلالها حساب الكابلات الموصلة للكهرباء، والطريقة كالآتي، يتم تقسيم الباروميتر على الجهد ومن ثم يتم الحصول على هبوط الجهد ومن ثم نقوم بضرب الطول بالتيار الذي حصل عليه ومن ثم نضربه في جذر 3*100*(p.f. *الكثافة النوعية لنوع الكابل/مساحة المقطع)/لجهد ومن ثم نحصل على المعدل.