ماذا يعني مقاومة الانسولين، يوجد العديد من الهرمونات والمواد المختلفة في جسم الانسان والتي تساعده على البقاء على قيد الحياة ويجدر الاشارة الى ان الانسولين واحد من هذه المواد المهمة وهو هرمون يساعد الجسم على استخدام الغلوكوز للحصول على الطاقة، ويتم إنتاجه من قبل خلايا بيتا في البنكرياس، ويعتبر البنكرياس من الاعضاء المهمة والتي تقع بين المعدة والعمود الفقري ويعمل البنكرياس على اطلاق الانسولين عند زيادة نسبة السكر في الدم.

ماذا يعني مقاومة الانسولين

هناك العديد من الامراض التي تصيب الانسان والتي لها ضرر كبير على الجسم، ويعبر مرض مقاومة الانسولين واحد من هذه الامراض والذي يعرف على انه حالة مرضية لا تتفاعل الخلايا ولا تستقبل السكر، ما يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم. ومع مرور الوقت، يواصل البنكرياس محاولة تنظيم نسبة السكر في الدم وإنتاج المزيد من الأنسولين حتى يتلف البنكرياس ولا يعد بإمكانه إنتاج كميات كبيرة من الأنسولين بعد ذلك.

شاهد ايضا: ماذا يعني مقاومة الانسولين وما هي أعراضه وأسبابه

الى هنا متابعينا الكرام نصل معكم الى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على ماذا يعني مقاومة الانسولين، وهو من الامراض التي يصاب بها الكثير من الناس والتي يحاولون الترعف على اسبابها من اجل وعلاج انفسهم منه او مقاومة حدوثة.