ماذا يعني غسيل الاموال، يعرف غسل الاموال بانه ستر وتمويه وتشتيت للعائدات التي تم الحصول عليها من خلال طرق غير مشروعة وغير قانونية، بحيث ان الوجه الظاهر لهذه الاموال يكون بطريقة مشروعة وانما يكون غالبا احد اسباب الجريمة التي تحدث في المجتمع والدول في العصر الحالي، وقد يتسبب بجرائم اخرى مثل النهب والابتزاز وحتى المخدرات والكثير من الجرائم الاخرى، وتكون ظاهرة غسل الاموال متوسعة في الانحاء والارجاء وحتى انها تتواجد في الجرائم البيئية.

كيف اعرف انه غسيل اموال؟

قد تحدث جريمة غسيل الاموال من شخص او عدة اشخاص وجماعات وشركات, بحيث يقوم هؤلاء الاشخاص بإرسال الاموال ونقلها الى دول اخرى وقد يتم اجراء عمليات عليها مع العلم بان هذا الفعل يعتبر نوع من انواع الجرائم,  وهذا لان مرتكبها له غاية من هذا الفعل ويكون هذا من اجل اخفاء وستر مصدر هذه الاموال الغير مشروع وغالبا يكون بهدف مساعدة شخص متورط في اقتراف الجريمة الاصلية والاولية والتي جاءت منها تلك الاموال ولكي يساعده في الافلات من الجريمة التي اقترفها.

شاهد ايضا: من هم المشاهير المتهمين بغسيل الاموال في العالم العربي 2023

هل غسيل الأموال حرام شرعا

اعلنت دار الافتاء ان غسيل الاموال بكل انواعه وصوره  محرم شرعا ويكون صاحبه مجرم قانونيا، لانه يدخل في المحظور الشرعي لدى الدولة، لانه تم اكتساب المال بطرق غير شرعية ومحرمة في سرقة اموال الدولة او الشركات .. الخ.