أين تقع دولة الغابون على الخريطة، هناك العديد من الدول المختلفة التي يهتم الناس بالتعرف على الموقع الجغرافي لهذا الدول ويجدر الاشارة الى ان دولة غابون وحدة من الدول التي يهتم الكثير من الناس بالتعرف على الموقع الجغرافي الصحيح لها حيث انه من المعروف ان دولة الغابون من الدول المميزة بالعديد من الخصائص التي ميزتها عن غيرها من الدول الاخرى.

أين تقع دولة الغابون على الخريطة

بحث الكثير من الناس العارفون بدولة الغابون عن أين تقع دولة الغابون على الخريطة، حيث انه من الاسئلة المنتشرة بشكل كبير بين الناس، حيث ان الغابون هي الجمهورية التي تقع على جانبي خط الاستواء ، على ساحل المحيط الأطلسي في أفريقيا الوسطى . ويحدها إلى الشمال غينيا الاستوائية والكاميرون ، إلى الشرق والجنوب من الكونغو وإلى الغرب من خليج غينيا كما وانه تبلغ مساحة الغابون لنحو 267667 كيلو متر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.6 مليون نسمة . الغابون مستعمرة فرنسية السابقة والتي استقلت عن فرنسا في 17 أغسطس 1960 ، لذلك ، اللغة الرسمية اليوم للبلاد هي اللغة الفرنسية.

شاهد ايضا: أين تقع دولة الغابون على الخريطة

الى هنا متابعينا الكرام نصل واياكم الى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أين تقع دولة الغابون على الخريطة، وهو من الاسئلة المهمة التي بحث الكثير من الناس عن الاجابة الصحيحة لها.