كم يبلغ طول سيدنا ادم

user1
اسلاميات
user1آخر تحديث : الأربعاء 2 يونيو 2021 - 2:50 مساءً

كم يبلغ طول سيدنا ادم، سيدنا آدم عليه السلام هو أول الرسل على الارض وهو من الشخصيات البدائية على وجه الارض، وقد ذكر اسمه فى القرأن الكريم، حيث ان قصة بداية الخلق فى الاديان الابراهيمية، مان ادم اول انسان وجد على الكون، وترجع اول قصة معروفة عن شخصية ادم من الديانه اليهودية فى قصص الخلق فى سفر التكوين فهو وجد قبل اليهود، وبالتالى فان معرفة طول سيدنا ادم مرتبط بالشريعة الاسلامية ومصادر التشريع، حيث اختلف العلماء والفقهاء فى تفسير هذا الموضوع والعديد منهم اتفق على حسب ما ورد فى مصادر التشريع القران والسنة، سوف نوضح كم يبلغ طول سيدنا ادم.

 طول سيدنا ادم عليه السلام

على الانسان المسلم أن يؤمن بكل خبر جاء به الدليل من كتاب الله والسنة الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فالمؤمن يجب عليه أن يؤمن إيمانا جازما بكل ما أخبر به الله جل جلاله، وبكل ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم إذا ثبتت صحته إليه صلى الله عليه وسلم ، إيمانا صادقا.

كم يبلغ طول سيدنا ادم

تم تحديد طول سيدنا ادم عليه السلام وفق ما ورد فى الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( خلق الله آدم وطوله ستون ذراعا، ثم قال اذهب فسلم على أولئك من الملائكة فاستمع ما يحيونك، فإنها تحيتك وتحية ذريتك، فقال السلام عليكم فقالوا : السلام عليكم ورحمة الله. فزادوه ورحمة الله فكل من يدخل الجنة على صورة آدم ، فلم يزل الخلق ينقص حتى الآن ). رواه البخاري

وكما جاء في بعض روايات الترمذي أن آدم طوله ستون ذراعا في السماء، وعرضه سبعة أذرع، لكن في سنده علي بن زيد بن جدعان وفيه بعض الضعف، فالعرض لم يثبت فيه حديث صحيح، إنما جاء من رواية علي بن زيد عند الترمذي والترمذي يصحح له، وهو حسن الرأي فيه، والجمهور يضعفونه.