المورقي وش يرجع المورقي وش يرجعون، توجد الكثير من القبائل التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي تتوزع في مناطق مختلفة في شبه الجزيرة العربية وفي العديد من دول الخليج العربي، لأن هذه القبائل ترجع في أصولها إلى الوطن العربي وإلى منطقة وجود القبائل في شبه الجزيرة العربية على الأغلب، ويهتم الكثير بهذه القبائل، والتي من أهمها المورقي، ويرغبون في معرفة المورقي وش يرجع، وسوف نتعرف هنا على المورقي وش يرجع المورقي وش يرجعون، وأهم المعلومات الخاصة به.

المورقي وش يرجع

ويهتم سكان المملكة العربية السعودية بقضية الأنساب والقبائل، والتي يهتم بها ويختص بها الكثير من علماء النسب والتاريخ. إن أصل قبيلة المورقي حسب ما سجله المؤرخون وتحدثوا عنها فإنه يرجع إلى قبيلة ذو عطية من الروقة، وهم يرجعون في أصولهم إلى آل عتيبة، ويرجع أصل المورقي إلى قبيلة عتيبة، وهي قبيلة من أشهر قبائل المملكة العربية السعودية، ويندرج منها الروقي.

المورقي روقي ولا برقاوي

إن الحديث عن أصول المورقي ومعرفة إذا كان روقي أو برقاوي، يعتمد على معرفة أصل العائلة ويرجع أصلها إلى قبيلة عتيبة، وهي من سلالة هوزان بن منصور بن عكرمة بن خسفة بن قيس بن عدنان وهم من ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام.

فعائلة المورقي من قبيلة عتيبة، وعتيبة منهم الروقي والبرقاوي، ويعد أفراد عائلة المورقي من المملكة العربية السعودية من العائلات المهمة التي تعد من الروقي، وهناك من يتفرع منهم من البرقا، ومنهم منصور الأبرق المُتعارف عليها برقا، ومن برقة العتيبي يتفرع عدد من العائلات منهم الدعاجين، والقثمة، والشيابين والعصمة.

ملفي المورقي

سكنت عائلة المورقي في القدم في مناطق قرب الطائف، وهم من أهم العائلات وأشهرها التي توجد في المملكة العربية السعودية، ويوجد من بين أفراد هذه العائلة من حققوا الشهرة الكبيرة، ومن تقلدوا مناصب كبيرة في الدولة، ومن أبرز شخصيات هذه العائلة ملفي المورقي، وهو شاعر مشهور الفائز بجائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي فئة المحاورة.

شاهد أيضاً: الوذيناني وش يرجع الوذيناني من وين

المورقي العطاوي

إن ما يجمع بين المورقي والعطاوي هو أن نسبهم يرجع إلى عتيبة، حيث أن قبيلة العطاوي من الروقة من أصل قبيلة العتيبية، وهم يندرجون من المزاحمة من روق العتيبي، وتتسم هذه القبيلة بأنها تتمسك بحياة  البادية، وفيها الكثير من صفات الشجاعة وصفات الفروسية، وخرج من هذه القبيلة شخصيات مهمة في المنطقة، ولها تأثير إيجابي كبير في منطقة الخليج العربي  وشبه الجزيرة العربية.

محمد المورقي

من أبرز الشخصيات التي اشتهرت من عائلة المورقي هو رجل الأعمال السعودي محمد الحمود المورقي، وهو رجل أعمال سعودي يحمل الجنسية الأمريكية، من أصغر رجال الأعمال فهو يبلغ من العمر خمسة وثلاثون عاما.

يعمل المورقي في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي العديد من المجالات المختلفة في الشركات التجارية، في المملكة العربية السعودية وفي أمريكا، وهو مقيم في مدينة لوس أنجلوس، وكاليفورنيا الأمريكية.

يرجع جانب من شهرة محمد المورقي لارتباطه لامودل روز، التي تعمل في مجال الأزياء، وقد ارتبط بها عام 2013م، وقد انتشرت الأخبار بعد ثماني سنوات عندما حدثت مشاكل ووجدت رغبة في الانفصال، وهو سبب لكثير من المشاكل التي تحدث لها بسبب عدم رغبته في الانفصال عنها كما ذكرت، وجاءت هذه التصريحات بعد ثماني سنوات من زواجهما لم يكن يعلم بها المتابعين لها.

تناولنا هنا أهم المعلومات حول المورقي وش يرجع المورقي وش يرجعون، وهي قبيلة من أهم وأكبر قبائل المملكة العربية السعودية، والتي لها جذور عربية أصيلة وتاريخ أصيل.