مواليد الشيخ خالد بن زايد بن سلطان كم

محاسن مهدي
الامارات
محاسن مهديآخر تحديث : الأحد 22 مايو 2022 - 3:00 مساءً

مواليد الشيخ خالد بن زايد بن سلطان كم، يُعتبر الشيخ خالد بن زايد بن سلطان من الوجوه والشخصيات المشهورة التي تصاعد الحديث عنها بعد وفاة حاكم دولة الإمارات العربية المتحدة في الأيام القليلة الماضية في الثالث عشر من مايو الجاري، حيث يُحاول الكثير من المهتمين بأمور السياسة التعرف على الشخصيات التي يُمكن أن تتقلد مناصبًا كبيرة في الإمارات فمن هو الشيخ خالد بن زايد وكم يبلغ عمره وما هي المناصب التي تقلدها؟

الشيخ خالد بن زايد بن سلطان ويكيبيديا

يُعتبر واحدًا من الشخصيات الهامة التي بات يُشار إليها بالبنان في أعقاب وفاة حاكم الإمارات العربية المتحدة في الثالث عشر من مايو الجاري، وبحسب المعلومات التي تم تجميعها عن الرجل فهو الابن الأكبر للشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان والذي يُعد الرئيس الثالث لدولة الإمارات العربية المتحدة.

شغل الابن منصب النيابة عن والده في رئاسة الدولة بالإضافة إلى كونه نائب مستشار الأمن الوطني ورئيس جهاز أمن الدولة في الإمارات وهو سياسي محنك بالوراثة.

والدته هي الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان من الأسرة الحاكمة وهو من مواليد الثمانينيات أي أن عمره جاوز الأربعين عامًا.

مواليد الشيخ خالد بن زايد بن سلطان كم

على الرغم من أن الشيخ خالد بن زايد بن سلطان من الشخصيات الشهيرة إلا أن المعلومات الواردة عنه قليلة بعض الشيء خاصة المعلومات الشخصية فما هو معروف عنه أنه من مواليد الثمانينات وقد التحق بالحياة السياسية منذ الصغر فقلده والده العديد من المناصب القريبة منه وذلك في إطار تنشئته تنشئة سياسية جيدة يتمكن من خلالها اتخاذ القرارات المناسبة للدولة العتيدة.

من هي زوجة الشيخ خالد بن زايد؟

حتى الآن لا يُعرف هوية زوجة الشيخ خالد بن محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان وكثيرًا ما يتم الخلط باسمها والتعريف بوالدته الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان على أنها زوجته إلا أن ذلك عاريًا عن الصحة فهي والدته وزوجة الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان وهي بعيدة عن الحياة السياسية بل ناشطة مجتمعية وقد حصلت على جائزة الدولة التقديرية للمرأة الأكثر شعبية في العام 2011 قبل نحو أحد عشر عامًا.

خالد بن زايد ولي العهد المرتقب

بعد وفاة حاكم دولة الإمارات العربية اتجهت الأنظار العربية والسياسية إليها للتعرف على الشخصية التي ستتولى الحكم والكشف عن ولي العهد وتُشير التقديرات إلى أن الشيخ محمد بن زايد بن سلطان وهو الابن الأكبر للشيخ خليفة سيكون رئيسًا للإمارات ومن المتوقع أن يُولي نجله الأكبر خالد ولاية العهد غير ان الأمر ليس مؤكدًا بعد.

يذكر أن للشيخ خالد عدد من الأخوة والأخوات يبلغ عددهم تسعة بينهم خمسة أخوات وأربع اخوة هم حمدان وزايد وذياب بالإضافة إلى خالد بن محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان.