مسقط راس الشاعر دانتي

أبرار شهوان
2022-06-07T13:48:59+03:00
منوعات
أبرار شهوانآخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 1:48 مساءً

مسقط راس الشاعر دانتي ، يزيد البحث دوما عبر محركات جوجل عن معرفة مسقط رأس الأصلي للشاعر الإيطالي دانتي، الذي استطاع أن يحقق شهرة تستمر منذ زمن العصور الوسطى حتى يومنا الحالي بسبب جمال أشعاره وقصائده ، وكان له دور هام وكبير في تأسيس وظهور الأدب الإيطالي الحديث الذي يدرس في جميع المؤسسات التعليمية.

مسقط راس الشاعر دانتي

الكثير من المهتمين بشأن الثقافة والأدب يرغب في معرفة مسقط رأس الشعر دانتي، ولد الشاعر الإيطالي دانتي في مدينة فلورنسا بإيطاليا ولد عام 1265 م وتوفي في مدينة رافين عام 1321، لقد أحدث نقلة نوعية في عالم الأدب والقصائد حيث اتبع أسلوب  كوميديته الملحمية بعنوان “الكوميديا ​​الإلهية” التي أحدثت ضجة كبيرة في إيطاليا وكانت بمثابة نقلة نوعية وكبيرة في تاريخ الأدب الحديث وتحديد اتجاه مغاير لما هو معتاد عليه، واستطاع أن يحقق شهرة تخطت حدود جميع أنحاء العالم من خلال ما عرف عنه من ملحمته “الكوميديا ​​الإلهية” التي انتشرت بشكل واسع واستطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا في عالم الأدب.

اقرأ أيضا…حقيقة خبر وفاة حسن البلام

مؤلف الكوميديا الإلهية

أحدث دانتي أليغييري بعد تأليف الكوميديا الإلهية وهو يعتبر من أشهر الفلاسفة والشعراء في إيطاليا في فترة العصور الوسطى. يعتبر المؤسس ا الأدب الإيطالي الحديث. وميز نفسه بكتابة كتاب ملحمي بعنوان “الكوميديا ​​الإلهية” أثر في العديد من الأعمال اللاهوتية والأدبية ومنها كتاب “الكوميديا”. تتكون لا ديفينا من ثلاثة فصول هي “الجحيم، الجنة والمطهر”. يسلط هذا الكتاب الضوء على بعض الآراء الفلسفية المسيحية حول مصير البشرية، وبالتالي سنناقش اليوم في مقالنا الحديث حيث ولد الشاعر دانتي.

دانتي أليغييري Dante Alighieri (وبالإيطالية تنطق ‎ [ˈdante aliˈɡi̯ɛ:ri]‏) (فلورنسا 1 يونيو 1265 – رافينا 14 سبتمبر 1321) ويعرف عادة باسم دانتي وهو شاعر إيطالي من فلورنسا، أعظم أعماله: الكوميديا الإلهية المكونة من ثلاثة أقسام الجحيم، المطهر والفردوس، يعتبر البيان الأدبي الأعظم الذي أنتجه أوروبا أثناء العصور الوسطى، …

 هو الشاعر دانتي؟

الفيلسوف والشاعر الإيطالي من العصور الوسطى، من مواليد 12 مايو 1265 م، لعائلة لها تراث تاريخي عظيم في ظل السياسات المعقدة لمدينة فلورنسا، كما يتضح من الفصل الخاص بالجحيم الذي كتبه في كتابه. “الكوميديا ​​الإلهية”. حيث توفيت والدته بعد عدة سنوات من ولادته، وتزوج دانتي من جيما دوناتي، ابنة إحدى عائلته الصديقة. بشكل مهم بالنسبة له، شكلت أساس ملحمة الكوميديا ​​الإلهية.

مسقط رأس الشاعر دانتي

ولد الشاعر الإيطالي دانتي في فلورنسا بإيطاليا حيث مسقط رأسه فلورنسا. ولد عام 1265 م وتوفي في رافين عام 1321 م أحدثت كوميديته الملحمية “الكوميديا ​​الإلهية” ضجة كبيرة في إيطاليا حيث كانت ملحمته الخطوة الأولى في اتجاه الأدب الحديث، وقد اشتهر الشاعر دانتي في جميع أنحاء العالم من خلال من ملحمته “الكوميديا ​​الإلهية” التي لاقت رواجًا كبيرًا وحققت نجاحًا كبيرًا في عالم الأدب.

كم عمر دانتي؟

سؤالنا اليوم هو من أكثر الأسئلة شيوعًا على الإنترنت وفي محركات بحث جوجل، حيث بحث عدد كبير من المهتمين بالأدب عن عمر الشاعر الإيطالي البارز دانتي أليغييري، منذ أن ولد دانتي أليغيري عام 1265 م، وتوفي في مدينة رافين عام 1321 م عن عمر يناهز 56 عامًا.

أبرز أعمال الشاعر دانتي

اشتهر فيلسوف وشاعر العصور الوسطى الإيطالي بكتابته مجموعة من الكتب التي نالت إعجاب الكثيرين واكتسبت شهرة كبيرة في الدول الأوروبية. ومن أشهر كتبه:

  • اهزم مونتابيرت.
  • الكوميديا ​​الإلهية.
  • قصيدة عن رحيل السحرة.
  • شرح للكوميديا ​​الإلهية لدانتي أليغييري