سبب انتحار ياسمين الخطيب

محاسن مهدي
2022-06-12T11:56:39+03:00
منوعات
محاسن مهديآخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2022 - 11:56 صباحًا

سبب انتحار ياسمين الخطيب، قد تؤدي بالإنسان حالة اليأس والألم التي تعتل قلبه نتيجة فقده لشخص ما، إلى جعله التفكير في التخلص من العبء الذي يحمله فيُحاول قتل نفسه ظنًا منه بالوصول إلى الراحة والسكون، ولكن سرعان ما تتكشف الكارثة إذا لم يرحل وبقي على قيد الحياة يُعاني المزيد من الآلام الجسدية والتي تضاف كعبء جديد.

وفي الآونة الأخيرة ظهر الحديث في وسائل الإعلام المختلفة عن حالات انتحار لمشاهير كثر بعضهم توفى والبعض الآخر مازال يُعاني الوجع النفسي والجسدي معًا ومن هؤلاء الإعلامية المصرية ياسمين الخطيب والتي أقدمت خلال الأيام الماضية على تناول حبوب خطيرة بكميات كبيرة، فما هو سبب انتحار ياسمين الخطيب

اقرأ المزيد :من هي زوجة جاستن بيبر

الإعلامية ياسمين الخطيب ويكيبيديا

عرفت في الوسط المصري من خلال دخولها الحقل الإعلامي حيث درست الإعلام في إحدى الجامعات المصرية ومن ثم التحقت بالمجال المهني.

وهي من مواليد القاهرة عام 1981 والدها الناشر المصري سيد الخطيب وهي حفيدة المفكر عبد اللطيف بن الخطيب أحد المؤسسين لأكبر مطبعة في مصر والشرق الأوسط خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي، بينما والدتها تركية لبنانية

بدأ العمل الإعلامي عبر فقرة ثقافية في أحد البرامج على قناة روتانا المصرية وكانت تُقدم خلالها نبذة عن أهم الكتب والجوائز الأدبية.

شاركت الإعلامي تامر أمين لمدة عام ونصف، تقديم حلقة أسبوعية من برنامجه السابق “من الآخر”، حيث كانت تتعرض بالحديث عن أهم المشكلات الاجتماعية التي تواجه الأسرة المصرية.

من هو زوج الإعلامية ياسمين الخطيب

ارتبطت الإعلامية المصرية ياسمين الخطيب قبل 9 أشهر من رجل الأعمال والمنتج المصري رمضان حسني وكانت حياتها هادئة إلا أنها فجأة انقلبت رأسًا على عقب وأعلنت الطلاق منه دون أن تُبدي أسبابًا للطلاق واكتفت بأنه نصيب وطالبت أصدقائها على المواقع الاجتماعية بعدم الدخول في تفاصيل الطلاق والدعاء لها بالعوض الجميل والجبر الخيّر من الله في أيامها القادمة.

ما هو مرض ياسمين الخطيب

بعد أن أعلنت الإعلامية ياسمين الخطيب انفصالها عن زوجها رمضان حسني في منشور على حسابها على فيس بوك، تداول رواد المواقع الاجتماعية أن الطلاق والانتحار كان نتيجة إصابتها بمرض نفسي منذ الصغر وخرجت الإعلامية الخطيب لتؤكد ذلك فأخبرت أنها تُعاني من مرض يدعى BPD وهو مرض يجعل صاحبه شديد الحساسية، متقلب المزاج، لا يثق بأحد، ولديه مخاوف كبرى من الهجر.

وأضافت أن كل الذين أدركوا حالتها استغلوا ضعفها بلا رحمة مما أثر على حالتها الصحية والنفسية والاجتماعية ولم تعد لديها أي طاقة للمقاومة.

سبب انتحار ياسمين الخطيب

أشارت الإعلامية ياسمين الخطيب أن سبب محاولتها الانتحار لا يتعلق أبدًا بحالة عاطفية وإنما بسبب المرض النفسي الذي تُعاني منه وأشارت في حديثها على مواقع التواصل الاجتماعي أنه تم استغلالها بشكل سيء ولم تعد تملك القدرة على التحمل فحاولت الخلاص أبدًا إلا أنها لم تنجح في ذلك وعادت إلى الحياة.

وكانت الإعلامية تناولت كميات كبيرة من بعض الأدوية والعقاقير التي وصفها لها الطبيب النفسي والتي تستخدمها بشكل مستمر منذ فترات طويلة.

طالع ايضًا: كم ثروة جاستن بيبر 2022