اصلاح ذات البين افضل من عامة الصلاة، يعتبر المؤمنون أخوة في كل أمور الحياة، ويسعوا لإصلاح ما تم إفساده بين بعضهم البعض، فأمر المشاحنات طبيعي ويحصل بين كل الأشخاص ولكن الذي يعتبر ليس صحيح ولا طبيعي هي أن نسمح لهذه الخلافات أن تفسد الخير بيننا، وتعمل على زيادة الحقد في القلوب واستوطان رد الشرور للغير لكي يكون قادر على الانتقام والأخذ بالثأر.

اصلاح ذات البين افضل من عامة الصلاة

سرد الصحابة العديد من الأحاديث الصحيحة والتي كانت عن رسول الله صل الله عليه وسلم، من أبرزها:  ” صَلَاحُ ذَاتِ الْبَيْنِ أَفْضَلُ مِنْ عَامَّةِ الصَّلَاةِ وَ الصِّيَام‏”، ويعتبر التفسير الصحيح للحديث  هو أن عامة تأتي بمعنى كلمة الكثير من وليس كل شيء فالمقصود هنا أن الصلاة والصيام ترجع للفرد فقط على العكس من الصلح يعود لكل الأشخاص وعامة المجتمع.

إصلاحُ ذاتِ البَينِ الدرر السنية

يريد الشيطان أن يوقع بين المسلمين ونشر الشرور والبغضاء فيما بينهم، فيزرع المشاحنات على توافه الأمور، لذا يجب العمل على إصلاح ما أفسده من خلال نشر الأخوة والترابط والتفاهم بين بعضهم البعض فهذا يزيد من الأجور والثواب الكبير في الدنيا والآخرة.

حث الدين الإسلامي على إصلاح كل الخلافات التي تحصل في الحياة،  وبذلك نكون قد تعرفنا على كل التفاصيل التي تتعلق في اصلاح ذات البين افضل من عامة الصلاة.