دعاء الشفاء من المرض كامل

maysaa
ادعية اسلامية
maysaaآخر تحديث : الأحد 26 ديسمبر 2021 - 12:53 صباحًا

دعاء الشفاء من المرض كامل، العديد من الأمراض التي تُزيّل الألم ويستعيّن بها الفرد بالله عز وجل لينال الشفاء كون الدُعاء من أهم ما يُغيّر القدر وله أهميّة كبيرة في قلوب المُسلميّن فهو من أبرز الوسائّل التي تُعيّن على القرب من الله عز وجل والعمل على الاتكال عليّه في كافة الأمور الدنيّوية فالدُعاء يُهون على العبّد مصاعّب الحياة ويُعينه على تحملها واللجوء لله تعالى، وهُنا دعاء الشفاء من المرض الذي يدعو العبد فيها الله لينال الشفاء.

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل

يعود العبد لله عز وجل في كافة حالاته في السراء والضراء للدعاء كونه طريق النجاة الذي يلجأ له كافة المرضى في التضرع لله وطلب الشفاء منه كون الدُعاء من أفضل العبادات التي تقوم على مُناجاة الله عز وجل ليكون العبد في حال أفضّل وهُناك عدة سُنن اتبعها البنيّ مُحمد بن عبد الله في الدُعاء فكان الأنبياء خيّر ما واجه المرض وتعلم الصّبر ولهم عدة أدعيّة ودعاء الشفاء من المرض الذي يسعى الناس للحصول عليّه :

دعاء الشفاء من المرض 1

  • أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير، لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير، والحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله، اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم البسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين.

دعاء الشفاء من المرض لنفسي

دعاء الشفاء من المرض، عدة أدعيّة يتم من خلالها التضرع لله تعالى بهدف طلب الشفاء وحثنا الحبيّب مُحمد على صلاة قصاء الحاجة التي يكون لها دور في قضاء حاجات الفرد بغرض الشفاء والكثير من الأدعيّة التي تخص المريّض لأن الدُعاء يعمل على تحقيق الأمنيات ففي المرض يشعر العبد بضعف نفسه وجسده في حالة الشعور بالمرض وهُناك دعاء الشفاء من المرض التي يستعيّن بها العبد في فترة مرضّه :

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك و وعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت أستغفرك ربي و أتوب إليك عن كل ذنب أذنبته أنت تعلمه وأنا لا أعلمه يا رب العالمين.
  • بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، ومن شر كل نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

دعاء الشفاء من الوباء

في كافة الأحوال التي يُعاني في حالة مرضه يستعين العبد بربه ويتضرع له بالأدعية التي تزيد من الرضا بالقدر وهذا لا يغني بالاستعانة بالدعاء الذي يتم من خلاله طلب الشفاء في حالات المرض وأكثر ما يستعين به المرء الدعاء ووردت عدة أحاديث وردت عن النبي محمد قال،  ( ما من مسلمٍ يدعو بدعوةٍ ليس فيها إثمٌ ولا قطيعةُ رحمٍ إلَّا أعطاه اللهُ بها إحدَى ثلاثٍ إمَّا أن يعجِّلَ له دعوتَه وإمَّا أن يدَّخِرَها له في الآخرةِ وإمَّا أن يصرِفَ عنه من السُّوءِ مثلَها قالوا إذا نُكثِرُ قال اللهُ أكثرُ )، وهُنا دعاء الشفاء من المرض :

  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء للشفاء من المرض مجرب

عدة أدعيّة وردت في السنّة النبويّة والتي لها دور كبيّر في الاستجابة ولا سيّما وجود عدة أوقات مُختلفة يُستجاب فيها الدُعاء ومنها ما يكون من القرآن الكريّم فالله على كُل شيء قديّر الذي يُعيّن العبد في تحقيق كافة أهدافه فالدُعاء المُفتاح لكافة المُعجزات وبالصّبر ننال ما نرجو من رب العباد، ومن أبرز دعاء الشفاء من المرض الذي يتم الاستعانة به في حالات المرض :

دعاء الشفاء من المرض 2

  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  •  إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء الشفاء للمريض مكتوب

دعاء الشفاء من المرض التي يُمكن الاستعانة بها في كافة الحالات المرضيّة ومن أهم هذه الأدعيّة :

  • أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامةِ، من كلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومن كلِّ عينٍ لامَّةٍ.
  • اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.
  • أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.
  • أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.
  • اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • يا مغيث السائلين نرجو غوثك ورحمتك لمريض اشتد عليه الألم وخلفه ذرية ضعاف يحتاجون أنسه و مواساته، أنت الرحيم وأنت الكريم والغنى، سبحانك ما أعظمك وألطفك في قضائك وقدرتك، يارب الطف بأهله وصبرهم ونجه لهم بواسع مَنّك يا رحيم، ولا نزكي أحدا عليك حاشاك.

دعاء للمريض بالشفاء انثى

أسألك اللهم ربي أن تشفيني وتخفف عني مرضي وتفتح لي أبواب الرزق، واجعل لي ذلك المرض هو سبب دخول جنتك واغفر لي ذلتي وتجاوز عن سيئاتي وأرزقني جنتك بدون حساب ولا سابق عذاب أسألك اللهم من فضلك ومن جودك وكرمك أن تمن على بنعمة الصحة والعافية وتشفيني مما أصابني. اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن، أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والساعة حق.