سبب وفاة حورية حسن

محاسن مهدي
2022-06-09T12:22:03+03:00
منوعات
محاسن مهديآخر تحديث : الخميس 9 يونيو 2022 - 12:22 مساءً

سبب وفاة حورية حسن، يُحيي الوسط الفني المصري في هذه الأيام ذكرى وفاة المغنية حورية حسن والتي أشعلت العالم العربي بأغانيها الشعبية والتي من أبرزها من حبي فيك يا جاري فضلًا عن مشاركتها في أوبريت الليلة الكبيرة في مسرح العرائس، وقد توفيت حورية حسن في الثامن من يونيو 1994 أي قبل قرابة 28 عامًا وعلى الرغم من ذلكما زالت أغانيها تُشعل عقول المستمعين لها في كل مكان ويستذكرون بها أيام عمرهم في الزمن الجميل، فمن هي حورية حسن وما هو سبب وفاتها؟

من هي حورية حسن ويكيبيديا

أحد فنانات الزمن الجميل ولدت في طنطا في العام 1932 وعاشت فيها حتى العام 1948 حيث انطلقت إلى القاهرة ولم تكن تجاوزت السادسة عشر من عمرها.

بعد وصولها إلى القاهرة بدأت انطلاقتها الفنية في مجال الغناء الشعبي وقامت بالمشاركة في العديد من الأعمال الفنية في السينما المصرية آنذاك واشتهرت بغناء الأوبريت حتى عرفت بمطربة الأوبريت الأولى، شاركت في أداء العديد من الأناشيد التي كتبها عمالقة الشعراء كـ هارون هاشم رشيد حيث قدمت نشيد بسم الله وعد هذا النشيد من أناشيد الثورة الفلسطينية.

اقرأ المزيد : قصة بنزيما مع فالبوينا كاملة

حورية حسن في السينما

على الرغم من صوتها العذب وموهبتها الفنية الفذة في التمثيل إلا أن حورية حسن لم تُقدم الكثير من الأعمال السينمائية فقط ستة أفلام هي ( الصبر جميل، أحبك يا حسن، عنتر ولبلب، بابا عريس، صحتك، والعلمين) وخلال تلك الأفلام قدمت أشهر أغانيها وهي أغنية من حبي فيك يا جاري ويا ابو الطاقية الشبيكة .

وعلى المستوى الغنائي قدمت في مشوارها الغنائي ما يزيد على 400 أغنية وأحيتهم في مختلف الحفلات في الدول العربية حيث كانت تُلقب بالمطربة الطائرة نظرًا لأنها دائمة السفر إلى الدول العربية لإحياء الحفلات فيها.

ذكرى وفاة حورية حسن

انتقلت حورية حسن إلى جوار ربها في الثامن من يونيو 1994 عن عمر ناهز الـ 62 عامًا ، وقام العديد من رواد المواقع الاجتماعية وزملائها في الفن الغنائي الشعبي بإحياء ذكراها بإعادة نشر أغانيها على صفحاتهم الخاصة مؤكدين أنها كانت من الفنانات القلائل التي احترفت الغناء الشعبي بصوت شرقي عذب لا يمكن لمن يسمعه أن يتجاهله أو لا ينبهر به.

وقال أحد الرواد على صفحته بعدما نشر أغنية من حبي فيك يا جاري، رحلت صاحبة الصوت الجميل، رحلت من غنت لجارها وكادت أن تقتله.

سبب وفاة حورية حسن

ومع حلول ذكرى وفاتها الثامنة والعشرين بحث رواد المواقع الاجتماعية عن سبب وفاة الفنانة حورية حسن والتي توفيت عم عمر لم يُجاوز الـ 62 عامًا وفي البحث في تفاصيل الوفاة كثيرًا هي الأقاويل التي انتشرت عند وفاتها فقيل أن أحد الفنانات الشهيرات قد حاولت قتلها ولكن لم يتم التأكد من صحة هذه المعلومات خاصة أن اصابع الاتهام توجهت نحو الفنانة المعروفة فايزة أحمد.

طالع ايضًا: حقيقة وفاة الفنانة التركية توبا