اذاعة مدرسية عن السنة الجديدة 2022

maram
اذاعة مدرسية
maramآخر تحديث : الإثنين 27 ديسمبر 2021 - 2:02 مساءً

اذاعة مدرسية عن السنة الجديدة 2022، تعتبر الإذاعة المدرسية نشاط لا منهجي، وهو نشاط مدرسي تعليمي ولكنه يتم خارج البيئة الصفية. كما أنه مما يميز الإذاعة المدرسية هو اشتمالها على العديد من المواضيع المتنوعة والمختلفة والتي تتناسب مع المناسبات والفعاليات المختلفة، والتي تربط الطالب بالبيئة الخارجية وبما حوله من أحداث.

فأي حدث أو مناسبة يمكن الحديث عنه في الإذاعة المدرسية والتعريف عنها فيها. ومن المواضيع التي يمكن عمل إذاعة مدرسية بها هي اذاعة مدرسية عن السنة الجديدة 2022. وتشتمل أي اذاعة مدرسية عن السنة الجديدة 2022، على فقرات مختلفة تتحدث عن العام الجديد والفقرات الأصلية للإذاعة.

مقدمة عن العام الجديد 2022

إن قدوم العام الجديد يعني وجود أمل جديد، فباسم الله نفتتح يومنا، وبالصلاة على الرسول نستهل كلامنا، وبداية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الجديد، ولهذا العام الجديد، والذي نقف هنا سائلين من المولى عز وجل أن يذهب عنا الوباء والبلاء، ويرحم أمة المسلمين ويعزهم وينصرهم، أما بعد:

المدير الفاضل، المعلمين الأكارم، طلاب العلم المثابرون الواقفون هنا للارتفاع درجات عند  بارئهم بعلمهم وبخدمة دينهم ووطنهم نبدأ بهذا اليوم الجديد من هذا العام الجديد إذاعتنا المدرسية والتي تتحدث عن العام الجديد.

اذاعة مدرسية عن السنة الجديدة 2022

إن خير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية كلام المولى عز وجل، ونبدأ بتلاوة عطرة من الطالب الفاضل: ………….

قال تعالى: “فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ (17) وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ (18) يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ وَكَذَٰلِكَ تُخْرَجُونَ (19) وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنتُم بَشَرٌ تَنتَشِرُونَ (20)”.

ثم ننتقل إلى كلا خير البشر، كلام رسولنا الكريم والآن حديث شريف يقدمه الطالب: …………………

قال صلّى الله عليه وسلّم: ((اغتنم خمسًا قبل خمس: شبابَك قبل هَرَمِك، وحياتَك قبل موتِك، وفراغَكَ قبل شُغْلِك، وصِحَّتَك قبل مرضِك، وغِنَاك قبل فقرك)).

كلمة عن السنة الجديدة للاذاعة المدرسية 2022

والآن نقدم كلمة عن العام الجديد: “انطوى عام من عمرنا ومضى، ونحن اليوم نقف على عتبات عام جديد، نسأل الله عز وجل فيه أن يلهمنا الخير والصواب، والعام الميلادي يأتي في ذكرى ميلاد المسيح عليه السلام كما ذكر، وهو يصادف الأول من شهر يناير من كل عام.

ويحتفل العالم بهذه المناسبة بجميع بلدانه وجنسياته ومختلف أطيافه الدينية، فحلول العام الجديد يعني وجود أمل جديد، ووصولنا إلى عام جديد آخر من عمرنا يحمل الكثير من الآمال والأمنيات التي يسعى كل شخص لتحقيقها، ويحمل كل شخص في قلبه أجمل الأمنيات بعام سعيد ملي بالنجاح والتوفيق”.

اذاعة مدرسية عن العام الجديد 2022

ومن أجمل ما يمكننا تقديمه في فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم في إذاعتنا للعام الجديد، هي مجموعة من النصائح المختلفة التي يمكن للطالب أن يضعها أمام عينيه مع بداية العام الجديد، أو ما يمكننا اعتباره تجهيزات لاستقبال العام الجديد، وهي:

  1. أولا يجب العزم على التوبة النصوح من كل الأخطاء السابقة.
  2. النية بالمحافظة على الطاعات.
  3.   الابتعاد عن المنكر وما  نهى الله عنه.
  4. القرب من مجالس الذكر وأهل ال صلاح.
  5. الابتعاد عن مجالس ورفقاء السوء.
  6. التقرب لله عز وجل.
  7. الصدق مع الله والإقبال عليه والتقرب منه.
وبهذا نصل إلى خاتمة اذاعة مدرسية تتحدث عن السنة الجديدة 2022، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم منها ومن الفقرات المختلفة، كان معكم مقدم الإذاعة الطالب: ………..، تحت إشراف مربي الفصل الفاضل الأستاذ: ……………………..
وضعنا هنا اذاعة مدرسية عن السنة الجديدة 2022، متكاملة الفقرات وفيها فقرات متنوعة ومختلفة للإذاعة المدرسية، ويمكن أن يستفيد منها الطلاب في كتابة الإذاعة المدرسية.