اذاعة مدرسية عن مواقع التواصل الاجتماعي

sabah
اذاعة مدرسية
sabahآخر تحديث : الجمعة 7 يناير 2022 - 12:48 مساءً

اذاعة مدرسية عن مواقع التواصل الاجتماعي بالفقرات، من أكثر ما يبحث عنه العديد من الطلبة بشكل دائم ومستمر طلية أيام العام هو الإذاعة المدرسية في مختلف المواضيع اللازمة لتثقيف الطلبة في العديد من الأمور، في السياق ذاته يُذكر إن الإذاعة المدرسية عبارة عن نوع من أنواع النشاطات اللامنهجية التي ينظمها عدد من الطلبة بإشراف مجموعة من المعلمين المسؤولين عن تنظيم المواضيع والفقرات الخاصة بالإذاعة المدرسية قبل دخول الطلبة إلى الصفوف الدراسية، في هذا المقال سنقوم بعرض نموذج إذاعة مدرسية عن مواقع التواصل الاجتماعي.

مقدمة عن وسائل التواصل الاجتماعي

استجابةً لعمليات البحث المتكرر من قبل العديد من الطلبة والمعلمين الراغبين في الحصول على مقدمة إذاعة مدرسية عن وسائل التواصل الاجتماعي، كموضوع هادف معاصر، يتم مناقشته مع الطلبة، وعليه سنقوم بعرض نماذج مختلفة لمقدمة عن وسائل التواصل الاجتماعي كالتالي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، أما بعد.. (الأساتذة الكرام، زملائي وزميلاتي الطيّبون، أسعد الله صباحكم بكل خير، اذاعتنا المدرسية لهذا اليوم عن وسائل التواصل الاجتماعي، فمن المعروف أنّ تلك الوسائل قد أتاحت الدخول والولوج إلى عالمها الافتراضي لسائر الأعمار ومختلف الفئات من كل جنسيات العالم، إنّ العالم قرية صغيرة تلخّصها فكرة وسائل التواصل الاجتماعي بكل وضوح، طلّابنا الأحبة لقد باتت مشاكل التواصل الاجتماعي واحدة من أكثر الأمراض الاجتماعية تفشيًا على مستوى العالم بأسره، وعليه سيكون موضوع إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم حوا وسائل مواقع التواصل الاجتماعي.
  • سم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الأساتذة الكرام السيد مدير المدرسة زملائي وزميلاتي الأعزاء، السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، نبدأ إذاعتنا اليوم عن معرفة كل ما يخص وسائل التواصل الاجتماعي فهي أصبحت الأن من اهم الوسائل التي تساعد في التواصل بين الأشخاص من جميع أنحاء العالم بمختلف الأعمار والجنسيات، فلابد من الضروري أن نعرف أن لتلك المواقع إيجابيات كثيرة، ولكن في نفس الوقت لها سلبيات أكبر فيجب علينا الحرص من استخدامها جيدًا.

اذاعة مدرسية عن مواقع التواصل الاجتماعي

بعد التعرف على نماذج لمقدمة إذاعة مدرسية عن مواقع التواصل الاجتماعي سنتعرف على إذاعة كاملة متكاملة الأركان للرد على الباحثين عن ذلك كالتالي:

المقدمة:

نقوم باقتباس أي مقدمة من التي قمنا بعرضها سابقاً.

فقرة نتعرف على وسائل التواصل الاجتماعي

السادة المعلمون، الزملاء الأفاضل نحن الآن في هذه الإذاعة المدرسية سنتناول الحديث عن موضوع وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف عن مدى أهميه وسلبيات هذا الجانب على الانسان بدور ناس نقوم بعرضها في هذه الفقرة مع الطالبة تتلوها على مسامعكم فلتفضلوا بالسماع.

  • تطبيق فيسبوك: يعتبر تطبيق فيسبوك أحد أكبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي يضم ملايين المستخدمين حول العالم من مختلف الجنسيات يتيح للأفراد إمكانيه التواصل من خلال المنشورات ومنصات الدردشة والصوت والفيديو والبث المباشر.
  • تطبيق سناب شات: وهو عبارة عن تطبيق مجاني يمكّن كافة المشتركين من استخدام الفلاتر للصور وعرض الفيديوهات والمنشورات الشخصية وهو من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي استخداما في الوقت الحالي.
  • موقع التويتر: من أضخم منصات مواقع التواصل الاجتماعي حيث يقوم بإتاحة الخدمات للمشتركين بتبادل المعلومات والرسائل القصيرة والوسوم المشتركة عبر التغريدات الخاصة بالأفراد.
  • موقع اليوتيوب: عباره عن تطبيق يمكن للمستخدم ان يقوم بتحميل الفيديوهات بصفه مستمرة تعمل على مدار 24 ساعه بدون توقف.
  • موقع انستغرام: وهو من المواقع المجانية للمستخدمين حيث يقوم بنشر الصور والمحادثات دون ان يتطلب متابعه في حال كان الحساب عام.

فقرة هل تعلم عن وسائل التواصل الاجتماعي

  • هل تعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي في الفترات الأخيرة قامت بنشر الكثير من الثقافات للعديد من الشعوب حول العالم، مما أدى إلى تقريب كل المسافات.
  • هل تعلم أن من خلال وسائل التواصل الاجتماعي يمكنك أن تقوم بإنشاء علاقات جديدة مع أشخاص يمكن أن تعرفهم أو أشخاص من دولة أخرى.

فقرة عن إيجابيات وسلبيات وسائل التواصل الاجتماعي

  • من إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي استخدامها للتواصل بين الأهل والأصدقاء وتبادل كل الرسائل اللطيفة والمعايدات والتهنئات.
  • ومن الإيجابيات أيضاً: تبادل كل الأفكار والآراء والمهارات والثقافات المتعددة من خلاله.
  • أما السلبيات فمنها: تحمل الفكرة أشياء سيئة  تؤثر على المجتمع.
  • سبب أيضًا الأجهزة الإلكترونية في العديد من الأمراض العقلية التي أثبتتها الدراسات أنها تؤدي إلى اكتئاب بين الأطفال.

خاتمة الإذاعة المدرسية لوسائل التواصل الاجتماعي

الى هنا أعزائي الطلبة نكون قد وصلنا إلى نهاية هذه الإذاعة المدرسية، آملين أن تكون قد نالت على إعجابكم، كما نتمنى أن التقي بكم في لقاء إذاعي آخر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية عن مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تقدم عرضه من هذا المقال قمنا بالرد على الباحثين عن نموذج إذاعة مدرسية، بذلك وبنا تقدم عرضه من معلومات ذات صلة نكون توصلنا إلى النهاية.