اجمل اذاعه مدرسيه صباحيه مكتوبة بالفقرات

sabah
اذاعة مدرسية
sabahآخر تحديث : الأربعاء 5 يناير 2022 - 9:07 صباحًا

اجمل اذاعه مدرسيه صباحيه مكتوبة، في خضم البحث المستمر والمتواصل من قبل العديد من الطلبة في مختلف المراحل الدراسية عن نماذج للإذاعة المدرسية الصباحية اليومية على ان تكون مكتوبه وجاهزة للاستعانة بها في كل يوم دراسي جديد، بدورنا سنقوم بعرض مجموعة من النماذج لأجمل إذاعة مدرسية صباحية مكتوبة؛ بصدد الرد على العديد من الطلبة الباحثين عن ذلك.

مقدمة إذاعة مدرسية صباحية قصيرة

استجابةً لعمليات البحث المتكرر من قبل العديد من الطلبة والمعلمين والمهتمين في الإذاعة المدرسية سنقوم بعرض إذاعة مدرسية صباحية قصيرة صالحة لمختلف المواضيع تتضمن على محاور متعددة لكافه الباحثين كما يلي:

الحمد لله وكفي وصلاةً وسلامًا على نبينا المصطفي، الذي قال “سلُوا اللهَ علمًا نافعًا، وتَعَوَّذُوا باللهِ منْ علمٍ لا ينفعُ”، نسألك يا ربنا أن تُعلمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وأن تزيدنا علمًا، أما بعد تحيةً للمدير الفاضل المعلمين والمعلمات جزاكم الله خيرًا، والآن مع الطالب … وآيات من القرآن الكريم.

الحمد لله الأول والآخر، الظاهر والباطن، الأول فليس قبله شيء والآخر فليس بعده شيء، الظاهر فليس فوقه شيء والباطن فليس دونه شيء، أما بعد… ثم نبدأ في فقرات الإذاعة مباشرةً.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية عن الامن والسلامة في المدارس

إذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

استكمالاً للرد على الباحثين عن إذاعة مدرسية صباحية مكتوبة سنقوم بعرض إذاعة مدرسية كاملة الفقرات، على أن يستفيد منها كافه الباحثين، بعدما قمنا بعرض مقدمة صباحية قصيرة نستكمل عرض الإذاعة كاملة الفقرات كالتالي:

  • مقدمة الإذاعة

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه بإحسان الى يوم الدين، أما بعد…

مديرة المدرسة الفاضلة، الأساتذة الأفاضل، صديقاتي الطالبات: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، صباح جميل مشرق بالأمل، اسعد الله صباحكم بكل الخير، ومع بداية يوم جديد نقدم لكم اليوم اذاعتنا المدرسية من مدرستنا الجميلة، وندعو الله ان يوفقنا الى ما يحبه ويرضاه، إن خير ما نستهل به إذاعتنا المدرية لهذا اليوم هو كلام الله عز وجل مع الطالبة (…..).

  • القرآن الكريم: تقرأ الطالبة ما تيسر من آيات القرآن الكريم، مثال (قال الله تعالى : {{إنَّ في خلْقِ السَّمواتِ والأرضِ واختلافِ اللَّيلِ والنَّهارِ لآياتٍ لأولي الألباب الَّذين يَذْكُرونَ الله قياماً وقعوداً وعلى جُنوبهم ويتفَكَّرونَ في خلْقِ السَّـمواتِ والأرضِ ربَّـنـا مـا خـلَقْت هذا باطلاً سـبحانَك فَقِنَا عذابَ النَّار). بعدها تثني على الطالبة وتستأنف الفقرات لتقول أما الآن مع فقرة حديث شريف مع الطالبة (….).
  • الحديث الشريف: على سيل المثال قوله صلى الله عليه وسلم ( قال رسول الله صل الله عليه وسلم، (يا معاذ، اتق اللّه حيثما كنت. واتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن‏”،‏ صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • نستأنف عرض الفقرات بعد الثناء على الطالبة مع دعاء فتقول الطالبة، أما الآن مع فقرة الدعاء مع الطالبة: (…)، والدعاء ( اللهم يا ربنا ربِّـنا على طاعتك، وعلى ما يقربنا إليك، وألهمنا رشدنا وبارك لنا فيما أعطيتنا).
  • إن الحكمة ضالة المؤمنين وجدها يتمسك بها، أما الآن مع فقرة الحكمة مع الطالبة (…)، (هكذا العمر هو الشيء الوحيد الذي ينقص، من يحصد المعروف يحصد الشكر، مصير كل امه يتوقف على شبابها، من سعة الاخلاق كنوز الارزاق).
  • فقرة هل تعلم، تقول الطالبة، الآن نقدم لكم كل ما هو جديد في عالم المعلومات ومع فقرة هل تعلم مع الطالبة (…)، (هل تعلم أن الانسان هو المخلوق الوحيد الذي يحمر وجهه عند الخجل، هل تعلم أن عدد الفيديوهات التي يتم رفعها يوميا على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى مواقع الانترنت ما لا يقل عن 300 فيديو يوميا).

خاتمة الإذاعة المدرسية

في نهاية هذا اليوم الإذاعي الجميل، نرجو ان نكون قد وفقنا في إذاعة اليوم، ولا يسعنا سوى شكر كل الأساتذة الأفاضل الذين ساعدونا على تقديم إذاعة اليوم، نشكر الأستاذة الفضلى مديرة المدرسة، ونشكركم أيضا على حسن استماعكم لنا، ولا نقول وداعا ولكن الى لقاء قريب بإذن الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة

نستكمل عرض فقرات الإذاعة المدرسية، فقد توجه العديد من الطلبة بالبحث عن إذاعة مدرسية على أن تكون إذاعة قصيرة متكاملة، بدورنا سنقوم بعرض إذاعة مدرسية قصيرة جداً وجميلة كالتالي:

الحمد الله الأول والآخر، الظاهر والباطن، الأول فليس قبله شيء، والآخر فليس بعده شيء، الظاهر فليس فوقه شيء، والباطن فليس دونه شيء،

مديرتي الفاضلة،،، معلماتي العزيزات،،، أخواتي الطالبات،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  أما بعد:
مع إشراقـــة شمس هــذا الصباح ومع زقزة عصافيره نبدأ معكم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم الموافق ………..
وخير ما نستهل به إذاعتنا في هذا الصباح آيات بينات من الذكر الحكيم تتلوها عليكم الطالبة/
وبعد أن استمعنا على كلام الله عز وجل نستمع إلى كلام سيد الأنام عليه افضل الصلاة وأتم التسليم والطالبة/
والآن مع كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان………. والطالبة/
والآن هيا بنا إلى زاوية علم ومعرفة والطالبة/ ……….
ومن زاوية علم ومعرفة هيا بنا إلى سؤال وجائزة والطالبة/ ………..
وأخير نتمنى أن نكون قد وفقنا فيما قدمناه لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله الأول والآخر، الظاهر والباطن، الأول فليس قبله شيء والآخر فليس بعده شيء، الظاهر فليس فوقه شيء والباطن فليس دونه شيء، أما بعد… ثم نبدأ في فقرات الإذاعة مباشرةً.